Advertisements

عاجل.. رفع أسعار وحدات الإسكان الاجتماعى 25 %

كشف مصدر مسؤول بوزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن سعر الوحدة فى الاعلان العاشر سيبلغ  220 ألف جنيه بزيادة 25 % عن الإعلان التاسع وذلك بعد الزيادات الأخيرة فى أسعار مواد البناء.

وأشار المصدر فى تصريحات لـ "الفجر"، إلى أن أسعار مقدمات الحجز التى كانت 9 ألاف جنيه فى الإعلان التاسع ستشهد زيادة طفيفية، مع إمكانية دفعها بالتقسيط خلال 30 شهر وهى فترة تسليم الوحدة.
 وأكد على زيادة الدعم المقدم من صندوق التمويل العقارى لتصل إلى 40 ألف جنيه بدلاً من 25 ألف جنيه.

وتلك ليست أول زيادة تحدث على أسعار الإسكان الإجتماعى فقد سبق رفع أسعار الوحدات إلى 183 ألف جنيه فى الإعلان التاسع بعد أن كانت 153 ألف جنيه فى الإعلان الثامن جاء ذلك عقب  قرار البنك المركزي المصري تحرير سعر الصرف وفقا لآليات العرض والطلب ، فى 3 نوفمبر 2016.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعلن اليوم الثلاثاء، أنه يتم الاستعداد حاليا لطرح حجز 120 ألف وحدة بالإعلان العاشر للإسكان الاجتماعى فى 5 مدن جديدة.

وقال: "المدن التى سيطرح بها الوحدات هى: أكتوبر الجديدة، العبور الجديدة، بدر، 15 مايو، والعاشر من رمضان".

 

وأضاف مدبولى: "تسليم هذه الوحدات سيكون بعد 30 شهرا، وسيتم تقسيط مقدم الحجز على هذه المدة للحاجزين، تيسيرا عليهم، بينما سيتم تقسيط باقى ثمن الوحدة بنظام التمويل العقارى المقرر". 

وأكد أن هناك جهودا مكثفة من الوزارة حاليا لاستكمال تسليم حاجزى الإعلانات السابقة، خاصة فى عدد من المدن التى بها أعداد كبيرة من الحاجزين، مثل 6 أكتوبر، وبدر، والعبور، و15 مايو، والتى يتم تسليم الوحدات فيها للمستحقين تباعا، حسب نسب التنفيذ، وأولويات الاستحقاق.