Advertisements

وزير التعليم يستضيف المرشحين لبرنامج "كفايات"

استضاف أحمد العيسى وزير التعليم، المعلمين والمعلمات المرشحين للمشاركة ببرنامج "كفايات" في أستراليا، وهو أحد الوسائل الهامة لتحقيق تغير حقيقي في المنظومة التعليمية وبالتحصيل العلمي وتنمية المهارات عند الطلاب، وذلك في مكتبه اليوم الأربعاء.

وأشار "العيسى"، أن المشروع يعد هو الأول في تاريخ التعليم، الذي ينطلق من داخل الفصل الدراسي بما يحمله من علاقة بين الطالب والمعلم والعملية التعليمية.

وأضاف وزير التعليم، أن الوزارة تسعى لتطوير العمل بشكل عام ومحاولة تحسين البيئة المدرسية وتطوير المنهج والمعلمين، وكذلك الوصول إلى تطوير طرق التدريس، وطريقة التعامل مع الطالب، وإشراكه كجزء أساسي في العملية التعليمية يملك حب التعلم والمعرفة والاستكشاف.

ومن ناحية أخرى، أفاد الدكتور نياف الجابري وكيل الوزارة للتعليم، أن مشروع "كفايات" فيه الكثير من الإثراء والمعرفة والإضافة وسيحدث تغيير حقيقي يحتاجه التعليم السعودي.

وأضاف "الجابري"، أن رؤية المملكة 2030 في مؤشراتها تستند فيما يتعلق بالتعليم على المنافسة العالمية، ومن خلال أدائنا في الاختبارات وغيرها من الاختبارات.

وتابع وكيل وزارة التعليم، أنه لكي يتم تحقيق مراتب متقدمة لابد من أن نستند على مشاريع ضخمة كمشروع "كفايات"، ونهتم بتنمية المهارات غير المعرفية جنبًا إلى جنب مع المهارات المعرفية، وفق مايحتاجه سوق العمل وهو مايقوم عليه برنامج "كفايات" من خلال دمج المهارات المعرفية بغير المعرفية في الموقف التعليمي نفسه.