لعنة الإصابات تضرب نجوم المنتخبات بمونديال روسيا وتونس والبرازيل الأكثر تضررا

الفجر الرياضي

Advertisements

 

اقتربنا من إسدال الستار على منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات، في مونديال روسيا 2018، والتي تحدد معها ملامح المنتخبات المتنافسة علي لقب البطولة الأهم.

 

وشهدت هذه النسخة من كأس العالم، حدوث إصابات متعددة لمعظم المنتخبات، مما أدي لغياب نجوم عديدين أثروا علي منتخبات بلادهم بصورة ملحوظة.

 

ويرصد لكم "الفجر الرياضي" أبرز اللاعبين الذين لحقت بهم لعنة الإصابات في كل مجموعة علي حدة، كالتالي :

 

*المجموعة الأولى :

 

"دزاجويف"

 

يعد منتخب روسيا مستضيف المونديال هو أول من عاني من لعنة الإصابات في اللقاء الافتتاحي أمام السعودية، بعد أن تعرض آلان دزاجويف لشد في العضلة الخلفية.

 

"طارق حامد"

 

خرج نجم خط وسط المنتخب المصري من مواجهة أوروجواي عند الدقيقة 50، بسبب كدمة قوية في الظهر، لكنه عاد وشارك في مواجهتي روسيا والسعودية.

 

*المجموعة الثانية :

 

"نور الدين أمرابط"

 

شهدت ​مواجهة منتخب المغرب أمام إيران إصابة جناح المغرب نور الدين أمرابط باشتباه في ارتجاج بالمخ بعد سقوطه على رأسه بسبب الالتحام بينه وبين لاعب إيران، لكن اللاعب تمكن من التواجد مع منتخب بلاده أمام البرتغال وإسبانيا مرتديًا عصبة واقية علي رأسه.

 

*المجموعة الثالثة :

 

"كيفست"

 

تعرض لاعب الدانمارك ويليام كيفست بالدقيقة 36 من مواجهة الدنمارك أمام بيرو لتدخل عنيف، عرضه لإصابة قوية في الظهر وأجبره على مغادرة الملعب وأثبتت الأشعة تعرضه لكسر بأحد الضلوع وثقب صغير في الرئة اليسرى.

 

*المجموعة الخامسة :

 

"دوجلاس كوستا"

 

غاب نجم هجوم يوفنتوس الإيطالي ومنتخب البرازيل دوجلاس كوستا عن الجولة الأخيرة بدور المجموعات في مواجهة صربيا، بسبب الإصابة في الفخذ، والتي تعرض لها خلال لقاء كوستاريكا، ويبقى استكمال مشواره مع الفريق بالبطولة محل شك.

 

"مارسيلو"

 

قبل مرور العشر دقائق الأولى من مواجهة الجولة الثالثة أمام صربيا، تعرض مارسيلو المدافع الأيسر لإصابة بالعمود الفقري منعته من استكمال المباراة.

 

*المجموعة السادسة :

 

"رودي"

 

تعرض لاعب وسط منتخب ألمانيا سباستيان رودي لكسر في الأنف خلال مواجهة السويد، وقد غاب عن لقاء كوريا الجنوبية علي إثرها.

 

"بارك جو هو"

 

لم يتمكن الظهير الأيسر لمنتخب كوريا الجنوبية بارك جو هو مباراة منتخب بلاده أمام السويد في الجولة الأولى بسبب الإصابة بشد في العضلة الخلفية.

 

*المجموعة السابعة :

 

"معز حسن"

 

تعرض حارس مرمى التونسي معز حسن للإصابة وغادر مباراة إنجلترا بعد 16 دقيقة فقط، وأعلنت البعثة التونسية تعرضه لخلع في الكتف.

 

"ديلان برون وصيام بن يوسف"

 

تلقي المنتخب التونسي ضربة قوية، بعدما تعرض ثنائي نسور قرطاج ديلان برون وصيام بن يوسف للإصابة في مواجهة بلجيكا بالشوط الأول وغادرا علي إثرها ملعب المباراة.

 

وقد خرج المدافع صيام بن يوسف بسبب آلام بالفخذ، لاحتكاكه مع هازارد في لقطة ركلة الجزاء التي تسببت بالهدف الأول، وتعرض برون لإصابة على مستوى الركبة ويحتاج إلى ستة أسابيع للعلاج.

 

"فاروق بن مصطفى"

 

تعرض الحارس الثاني للمنتخب التونسي فاروق بن مصطفى لإصابة في الركبة، خلال تدريبات الفريق استعداداً لمواجهة بنما.