بالصور.. الجامعة البريطانية تحصد المركز الأول محلياً في مسابقة " تطوير الطلاب"

أخبار مصر

بالصور.. الجامعة
بالصور.. الجامعة البريطانية تحصد المركز الأول محلياً في مسا


حصل فريق الجامعة البريطانية في مصر BUE على المركز الأول في مسابقة تطوير الطلاب SDC التي شارك فيها أكثر أكثر من 500 طالب من مختلف جامعات مصر مقدمين أكثر من 90 ابتكارا في مجالات سيارات الفورميلا والغواصات الآلية والروبوتات، وهذا ضمن فعاليات المؤتمر الإقليمي لطلاب الهندسة الميكانيكية SPDC، الذي أقيم على مدار ثلاثة أيام بمقر الجامعة البريطانية بمدينة الشروق.



سيسافر فريق الجامعة البريطانية لتمثيل مصر في النهائيات الدولية التي ستقام شهر نوفمبر القادم بالولايات المتحدة الأمريكية، أعضاء الفريق هم بيشوي ريمون، محمد توفيق، حازم علي، عمر عبد المنعم، عمرو حسين و أحمد نفيس.



يأتي هذا المؤتمر على خلفية التعاون المشترك بين الجامعة البريطانية في مصر BUE و الفرع الإقليمي للجمعية الدولية للهندسة الميكانيكية ASME-Egypt والمؤسسات الأهلية كمؤسسة مصر الخير و جمعية عصر العلم .



قام بتنظيم المؤتمر الفرع الإقليمي للجمعية الدولية للهندسة الميكانيكية ASME-Egypt مع الأفرع الطلابية في الجامعة البريطانية والجامعات المصرية الرائدة في مختلف مجالات الهندسة. كما حضر العديد من الشخصيات الهندسية المعروفة كالدكتورة تيسير أبو النصر، العميد السابق لكلية الهندسة بجامعة British Columbia في كندا و دكتور جورج شارلين الرئيس التنفيذي لشركة British Petroleum مصر و الأستاذ الدكتور/ يحيى بهي الدين عميد كلية الهندسة في الجامعة البريطانية.



صرح الدكتور/ طارق حاتم أستاذ الهندسة بالجامعة البريطانية و رئيس فرع الجمعية الدولية للهندسة الميكانيكية في مصر أن هذا المؤتمر يعد من أهم المؤتمرات التي تنظمها الجمعية في مختلف دول العالم ويساعد بشكل كبير في رفع المستوى العلمي والتقني لطلاب الجامعات، وأضاف أن هذا المؤتمر يأتى في إطار الجهود الحالية للجمعية التي تركز على ثلاثة محاور هي الطاقة، وتطوير العمالة الهندسية، ودعم المجتمعات المحلية.



كما صرح الأستاذ الدكتور/ مصطفى جودة القائم بأعمال رئيس الجامعة بأن الجامعة البريطانية تحرص دائماً على تقديم كافة أشكال الدعم والتشجيع لطلابها المتميزين حتى يرتقوا بمستوياتهم العلمية والتقنية ليكونوا على المستوى المطلوب للمنافسة في السوق العالمي وكذا لتطوير الصناعة المحلية ، من خلال تشجيع الابتكار.