رئيس حزب المصريين الأحرار يحذر نائب هولندي من رسم صور مسيئة للرسول‎

أخبار مصر

Advertisements

حذر الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، النائب والسياسى الهولندى خيرت فيلدرز عضو حزب الحرية الهولندى من دعوته التى أطلقها لتنظيم مسابقة كاريكاتوريه لرسم النبي محمد.

وقال الدكتور عصام خليل فى تصريح له: "ما يثير قلقنا إنه في عام 2016 أدين هذا النائب بالتحريض على الكراهية والتمييز، ونشعر بالقلق حيث تعيد المسابقة المنتظرة للأذهان المخاوف المرتبطة بحوادث عديدة نتيجة انتشار مثل هذه الرسوم التى اعتُبرت مسيئة للدين الاسلامي وكان آخرها وأكثرها دموية الهجوم على مقرّ صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية عام 2015، الذي أسفر عن مقتل 12 شخص".

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار، أن البرلمان الهولندى سيتحمل مسئولية إقامة هذا المعرض حيث يخطط الحزب لإجرائها في مكاتبه في البرلمان، لاسيما وأننا لا نتوقع أن يتناول هذا المعرض صورة إيجابيّة في ظل موقف حزب الحرية المعادى للإسلام والمسلمين.

واختتم تصريحاته قائلاً: "إنه من غير المقبول والعالم المتمدين يخوض حربه الشرسه على الإرهاب أن تظهر مثل هذه الدعوات التى تحض على الكراهية على أساس الهوية الدينية وتثير غضب المسلمين في كل أنحاء العالم وتفتح الباب أمام  ردود فعل انتقامية من قبل بعض المتشددين لا يدفع ثمنها إلا الأبرياء".