أبرز أخبار التوك شو الأحد 29/7/2018: السيسي يصدم الإخوان ويرد على رشوة رئيس الجمارك

توك شو


رقية جمال - أمنية فوزي - هدى عبدالرازق - داليا الحسين - نعيم يوسف 

تناولت برامج "التوك شو" مساء الأحد، العديد من الموضوعات تضمنت تصريحات ومداخلات هاتفية، وإليك أبرزها.

تعليق "السيسي" على مبادرة المصالحة مع الإخوان (فيديو)
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "اللي هيعمل مصالحات مش أنا، وليس هناك مسار سوى الوقوف أمام هذا الفكر بمنتهى القوة والقناعة لحماية الدولة والدين وليس لحماية الحكم، اللي بنشوفه دا دين جديد مش دينا، واللى عايز يعيش وسطنا بأمان وسلام مصري زينا، لكن من يحاول رفع السلاح علينا، إحنا هيحاسبنا ربنا على حماية الـ 100 مليون، والجيش والشرطة قادرين على حماية الامن القومي المصري".

السيسي عن التشكيك في قضية رئيس الجمارك: "ماينفعش نعلن الوثائق للرأي العام"
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن ماتردد حول قضية رئيس مصلحة الجمارك المتهم بالرشوة غير صحيح، معقبًا: "ماينفعش نعلن الوثائق التى لاشك فيها للرأي العام، لكن في نيابة بتطلع على كل شئ، وهي جهة قضائية مستقلة منفصلة لايمكن لأحد أن يفرض عليها شئ، لما نبقى عايزين نحاكم حد نطلعله قضية يبقى إحنا في دولة تانية".

السيسي يكلف مجلس الوزراء تبني مشروع الهوية لكل محافظة (فيديو)
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه سيتم تكليف مجلس الوزراء لتبني مشروع الهوية لكل محافظة، ويتم دراسته وتنفيذه من خلال خطة شاملة يتم عرضها خلال 3 أشهر.

السيسي: دولتنا المصرية باتت أكثر استقرارًا وثباتًا (فيديو)
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن دولتنا المصرية باتت أكثر استقرارًا وثباتًا بعد أن جابهنا الأزمات باقتحامها وليس بالتسكين أو التسويف.

تعرف على توصيات المؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة
اختتمت فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة منذ قليل، وصدرت عدد من التوصيات ناتجة من ثمار النقاش الذي دار بجلسات المؤتمر على مدار يومين.

السيسي للمصريين: "مقولتش جاي بالسكر والعسل.. وقولتلكم هتتعبوا"
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه لم يعد الشعب المصري بتحسن الأوضاع سريعًا، مضيفًا: "أنا مقولتش جاي بالسكر والعسل، وقولتلكم هتتعبوا معايا".

خالد عبدالغفار: إعلان عام 2019 للتعليم يعتبر تحديا كبيرا لكل مؤسسات الدولة
قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن احتضان جامعة القاهرة- أعرق الجامعات المصرية- لمؤتمر الشباب، وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي هو "حلم تحقق"، مشيرًا إلى أن إعلان عام 2019 للتعليم يعتبر تحدي كبير لكل مؤسسات الدولة.

بعد مطالبتها بمشاركة الفتيات في العمليات العسكرية.. السيسي: "عايزه تحاربي يا مروة" (فيديو)
رد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على سؤال إحدى فتيات مؤتمر الشباب تدعى مروة، عن امكانية التحاق الفتيات بمعارك القوات المسلحة ضاحكًا: "جندنا فتيات في الجيش والشرطة ولكن ليس بالقتال.. عايزة تحاربي يا مروة؟".