"معالج بالعصا" يقع في خطأ طبي فادح على الهواء.. وطبيب: "اشتغل في المخدرات أحسن"

توك شو

Advertisements

نصح الدكتور علاء العزازي، أستاذ جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بجامعة القاهرة، أحد الذين يدعون علاج "الغضروف" بـ"عصا خشبية"، بأن يعمل في المخدرات بدلاً من العمل في هذه المهنة.

وزعم أشرف حريبة، معالج غضروف بالعصا، بأنه يستطيع علاج المرضى، دون أن يكون دارسا للطب أو حاصلا على شهادات طبية من خلال "عصا خشبية"، لافتا إلى أنه عالج الكثيرين بهذه الطريقة.

ووقع "حريبة"، في خطأ طبي أثناء شرح طريقة العلاج التي يتبعها على الهواء مباشرة، أثناء لقاءه مع برنامج العاشرة مساء المذاع على قناة "دريم" الفضائية، ويقدمه وائل الإبراشي، الأربعاء، حيث قال إنه يعالج الأشخاص الذين ينشف لديهم "السائل المنوي" في الظهر، فيتسبب في مرض "عرق النسا".

وتدخل الدكتور حامد عبدالله، أستاذ التناسلية والعقم بجامعة القاهرة، في الحوار وسأله: "سائل منوي في الظهر؟؟ إية المهزلة اللي احنا فيها دي" مشددا على أن ما يحدث هو جريمة، ليعتذر "حريبة"، ولا يستطيع الإجابة على ما هو السائل الهلامي الموجود في الظهر.

وأكد الدكتور "العزازي"، أن هذه الطريقة من العلاج تؤدي إلى شلل، ولا يُجدي معها العلاج فيما بعد، ونصح هذا المعالج بأن "يشتغل في المخدرات أحسن"، لافتا إلى من يتعاطى يكون على علم بأنه يدمر نفسه، ولكن المريض يضع في رقبة المعالج أمانة.