تكريم الطالبة المحجوب نتيجتها بعد برائتها من الغش في الدقهلية (صور)

محافظات

Advertisements

شهد ديوان عام محافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء، تكريم الدكتور أحمد الشعرواى محافظ الدقهلية، للطالبة إسراء رضا أبو العنين، التي تم تزوير محضر غش باسمها بواسطة موظف مجاملة لطالبة آخرى من أقاربه لتحويل التهمة عنها.

وقال المحافظ إن الظلم الذى وقع على الطالبة شئ صعب لا يتحمله أحد، وأن مافعله هذا الشخص ظلم بين وشئ صعب على الطالبة انها لم تحدث من قبل وأن مصر لا تضيع فيها الحقوق مهما طال الزمن، وما حدث لا يمكن تقبله.

وأضاف أن العدل المطلق صعب ولكن على المصحيين أن يكون في يديهم ميزان الحق أثناء التصحيح حتى لا يظلم أحد، مشيرًا إلى أن المشكلة مشكلة مبدأ موظف وليس مشكلة نظام.

وطالبت أسرة الطالبة أسماء تبنى المحافظ ووزير التعليم للطالبة وتوفير منحة دراسية لها، وانها ستتقدم فى التنسيق لكلية الطب البيطرى وبعد ظهور نتيجة تظلمها ستحاول الالتحاق بطب الاسنان.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الدقهلية بالطالبة إسراء وأعضاء أسرتها بمكتبه بديوان عام محافظة الدقهلية، لتكريمها فى لفتة إنسانية منه لتخفيف الحزن عن الطالبة وأسرتها بعد ماتعرضت له من ظلم.

وكانت الطالبة إسراء رضا أبو العينين الرفاعى الطالبة بالصف الثالث الثانوي بمدرسة الدنابيق الثانوية ومقيمة الدنابيق مركز المنصورة في محافظة الدقهلية قد إشتكت من تزوير أوراق رسمية وتغيير اسم طالبة من محضر غش واستبدال اسمها بدلا منها مجاملة لأحد أقارب الطالبة الذي يعمل بالإدارة التعليمية.

وقالت إسراء، إنها من المتميزين ونجحت بالصف الأول والثانى الثانوى بتقدير ممتاز 92%، 95% ورقم جلوسها بالصف الثالث 684979، وأثناء لجنة امتحان مادة اللغة الفرنسية بمدرسة مجمع شها والتي يتم فيها امتحانات مجمعة للمدارس الثانوية بقرى المنطقة باللجنة رقم 23 كانت بجوارها الطالبة إسراء أ ا ورقم جلوسها 684976، ومجاملة لأحد أقاربها الذي يعمل بالإدارة التعليمية كان يسمح لها بالتردد المستمر على دورات المياه، بموافقة من رئيس اللجنة وكانت تقوم بإخراج نماذج الإجابة وتقوم بنقل الإجابة بورقتها الخاصة.

وفتحت وزارة التربية والتعليم تحقيقا فى الواقعة وأكدت الطالبة على تلقيها اتصالا هاتفيا من الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، وأخبرها برفع حجب نتيجتها بعد التحقيق في الأمر، وتبين أنها مظلومة، واعدًا بمعاقبة المتسببين في ذلك.

وأكدت الطالبة على أنها تمكنت من الحصول على نتيجتها بعد رفع الحجب عنها وحصلت على مجموع 96.3%، وأوضحت أنها بعد إعلان نتيجتها اليوم رسميا ستبدأ إجراءات التقديم لكلية الطب البيطرى.