فتح باب المشاركات في الدورة الثانية من جائزة "آي دبليو سي شافهاوزن" للمخرجين أول مايو

فتح باب المشاركات
فتح باب المشاركات في الدورة الثانية من جائزة "آي دبليو سي ش

أعلنت آي دبليو سي شافهاوزن ، الشريك الرسمي وراعي ضبط الوقت في مهرجان الخليج السينمائي و مهرجان دبي السينمائي الدولي للسنة الثالثة على التوالي، فتح باب التقديم المشاركة في الدورة الثانية من جائزة آي دبليو سي شافهاوزن للمخرجين ، في 1 مايو 2013. الدعوة مُوجَّهة إلى صنّاع السينما للتقدّم بمشاريعهم لأفلام روائية طويلة، للتنافس على جائزة نقدية قدرها 100 ألف دولار أمريكي، لمساعدة الفائز في ترجمة رؤيته إلى الشاشة.

قامت النجمة كيت بلانشيت، الحائزة جائزة الأوسكار، وصديقة العلامة التجارية آي دبليو سي شافهاوزن ، التي تمّ اختيارها رئيسة للجنة التحكيم جائزة آي دبليو سي للمخرجين ، في دورتها الأولى، بتقديم الجائزة للمخرجة العراقية ميسون الباجه جي، عن مشروع فيلمها كل شي ماكو .

تبدأ جائزة آي دبليو سي شافهاوزن للمخرجين بقبول المشاركات اعتباراً من 1 مايو 2013، وحتى 31 أغسطس 2013، عبر الموقع الإلكتروني www.dubaifilmfest.com . وسوف يتمّ ترشيح ثلاث مشاركات إلى المرحلة النهائية، من قبل لجنة تحكيم مستقلة في أكتوبر، قبيل تقديم الجائزة إلى الفائزين، خلال مهرجان دبي السينمائي الدولي العاشر.

يُذكر أنه في إطار هذه الشراكة، قدّمت شركة آي دبليو سي شافهاوزن ساعة فاخرة لضيف شرف المهرجان، الكاتب والممثل المسرحي والسينمائي الكويتي محمد جابر، المُكرَّم في الدورة السادسة من مهرجان الخليج السينمائي ، تقديراً من جانبها لما قدّمه هذا الفنان الرائد على الساحة الفنية في الكويت، ودول مجلس التعاون الخليجي، على مدى أكثر من 50 سنة.

في هذه المناسبة، قال عبد الحميد جمعة؛ رئيس مهرجان الخليج السينمائي : تقوم جائزة آي دبليو سي شافهاوزن للمخرجين في توفير الفرص والموارد التي يحتاجها السينمائيون الخليجيون الطموحون والموهوبون من أجل تحقيق مشاريع أفلام روائية طويلة إبداعية ذات جودة عالية، وتحقيق المزيد من النجاح لمستقبل السينما الخليجية. لقد تلقينا في العام الماضي نصوصاً ذات مستوى مدهش، ونحن سعداء لفتح باب التقدّم للجائزة للسنة الثانية، للاحتفاء بالمزيد من الإنتاجات السينمائية في المنطقة.

من جانبها، قالت كارولين هوبر؛ مديرة الاتصالات التسويقية في آي دبليو سي شافهاوزن : إنه لمن دواعي سرورنا أن نكون رعاة ضبط الوقت في مهرجان الخليج السينمائي للعام الثالث على التوالي، إذ نعيد التأكيد على التزام آي دبليو سي شافهاوزن بصناعة السينما. ترتبط السينما وصناعة الساعات الدقيقة بالكثير من القواسم المشتركة: فكلاهما يعتمد على التقاليد العريقة، وعلى روح الريادة والشغف، وكلاهما يستخدم أفضل المهارات والخبرات لخلق مجموعة من الروائع الجديدة .