7 أسباب وراء ثورة محمد صلاح ضد الجبلاية

الفجر الرياضي

محمد صلاح
محمد صلاح
Advertisements

خرج محمد صلاح المحترف المصري الدولي بصفوف ليفربول الإنجليزي عن صمته في أزمته مع اتحاد الكرة، خاصة بعد كشف الأخير عن مطالبه المشروعة أثناء حضوره لمعسكرات المنتخب الوطني في الفترة القادمة بعد مهزلة كأس العالم في روسيا.

 

ودافع نجم الريدز عن نفسه في فيديو "لايف" عبر صفحته على "فيسبوك" ضد الاتهامات التي وجهت له من مسؤلي الجبلاية في المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس الاثنين بمقر الاتحاد.

 

ويستعرض" الفجر الرياضي" أبرز 8 أسباب وراء ثورة غضب محمد صلاح ضد اتحاد الكرة وخروجه عن صمته.

 

احتفالية رئيس الشيشان

تعتبر الاحتفالية التي أقامها رمضان قديروف رئيس الشيشان لمحمد صلاح في روسيا أثناء المشاركة في كأس العالم ومنحه المواطنة الشرفية من أسباب غضب صلاح وانقلابه على اتحاد الكرة بعد تخلي رجال الجبلاية عنه والتأكيد على علم صلاح بتفاصيل الحفل قبل الحضور.

 

الأمر الذي جعل صلاح مادة دسمة على صفحات كبرى الصحف العالمية في إنجلترا وغريها من الصحف الأوروبية التي جعلت صلاح فريسة لها بسبب تضامنه مع قديروف المعادي للإنسانية كما تزعم هذه الصحف.

 

زيارة الفنانين

تسببت زيارة الفنانين الذين حضروا من مصر لروسيا قبل المباراة الثانية أمام البلد المنظم ببطولة كأس العالم في حالة من الغضب لصلاح وأخرين بالمنتخب خاصة مع "الهرجلة" التي حدثت في فندق الإقامة والتقاط الصورة التذكارية مع اللاعبين حتى الصباح وهو ما أعلن عنه نجم ليفربول بالأمس إنه لا يجد الراحة في معسكرات المنتخب وهناك من يزعجه حتى السادسة من صباح اليوم التالي للحديث معه في غرفة نومه والتقاط الصور التذكارية معه.

 

فشل لهيطة

من الأسباب أيضاً التي لا يمكن تغافلها في ثورة صلاح ضد الجبلاية الفشل الإداري الذريع لإيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني في رحلة الفراعنة إلى روسيا للمشاركة في المونديال وما تبعها من مهزلة هناك وسوء تنظيم وتشتيت تركيز اللاعبين قبل مباريات مصر بالمونديال.

 

ويقال أن صلاح لا يرغب في بقاء لهيطة مع المنتخب في الفترة القادمة بسبب هذه الأخطاء خاصة ما قبل رحلة روسيا وأزمة وضع صورة صلاح على طائرة المنتخب بمفرده قبل حل الأزمة بتدخل من وزير الرياضة السابق خالد عبد العزيز.

 

خليفة كوبر

يعد تعيين المكسيكي خافيير أجيري مدرباً للمنتخب بعد رحيل كوبر عن الفراعنة من أهم أسباب غضب صلاح الغير معلن حيث يؤكد المقربون من اللاعب أن نجم الريدز غير متحمس للتعاقد معه بسبب قضية المراهنات الشهيرة التي تلاحقه حتى الآن.

 

وعلى الرغم من عدم إعلان ذلك من قبل صلاح سواء في خطابات أو فاكسات رسمية إلا أن اللاعب يلمح للمقربين منه بعدم رضاه عن التعاقد مع أجيري وتواضع المدير الفني الجديد على الرغم من وجود أسماء قوية أخرى كانت في متناول الجبلاية بعد كوبر.

دولارات إم بي سي

أهم الأزمات التي ساهمت في تراكمات الغضب لدى محمد صلاح كانت مهزلة تصوير مقاطع الفيديو للاعبي المنتخب الوطني في روسيا في الخفاء لصالح قناة "إم بي سي" مصر مقابل الحصول على ما بين 5 إلى 7 آلاف دولار، وهي الفيديوهات التي ظهر بها عصام الحضري حارس المنتخب ومحمود كهربا وطارق حامد ومحمود تريزيجيه وغيرهم.

 

وبلاشك أن فشل لهيطة ومسؤلي الجبلاية في السيطرة على مهزلة روسيا بشكل عام من أهم عوامل ثورة غضب صلاح.

 

الإخفاق المونديالي

على المستوي الفني، لم يكن يتوقع محمد صلاح أن تكون مشاركته الأولى في كأس العالم مع الفراعنة بهذا الشكل المخزي بالمتابع الجيد لتصريحات اللاعب قبل المونديال يعلم أن صلاح كان دائما يردد عبارة :" المنتخب سيذهب بعيداً في كأس العالم بروسيا"، وهي الصدمة الأكبر لنجم ليفربول بعد تواضع الاستعداد للمونديال والمباريات الودية فضلاً عن ظهور المنتخب بشكل أقل من المتوسط في المباريات الثلاثة وتلقي 3 خسائر متتالية حتى إن صلاح رفض الاحتفال بهدفه في مرمى السعودية لهذا السبب على الأرجح.

 

أزمات الرعاة

السبب الأخير والأهم أيضاً تضارب الرعاة بين صلاح والجبلاية خاصة شركتي المحمول مما عرض لاعب الريدز لغرامات قوية عند وضع صورته بمفرده على طائرة المنتخب قبل أن يتم حل الأمر.

 

وبلاشك أن طريقة وخطابات الجبلاية مع صلاح ووكيله رامي عباس قبل حل الأزمة دفعت للغضب والشعور بعدم الرضا تجاه الجبلاية ولكن صلاح فضل تدارك الموقف حتى تهدأ الأمور قبل المشاركة في كأس العالم بروسيا ويمر الأمر بسلام.