التعليم تشارك في ملتقى تطوير المناهج وتوظيف التقنيات بتونس

أخبار مصر

التعليم تشارك في
التعليم تشارك في ملتقى تطوير المناهج وتوظيف التقنيات بتونس

تشارك وزارة التربية والتعليم في الملتقى الأول لشبكة الخبراء العرب في تطوير مناهج التدريس وتوظيف تقنيات المعلومات والإتصال في التعليم والتعلم، والذي تنظمه اليونسكو بتونس في الفترة من 17 الى 19 أبريل الحالي.

وقال الدكتور محمد رجب مدير مركز الإمتحانات والتقويم التربوي ــ والمرشح لتمثيل وزارة التربية والتعليم في الملتقى ــ بأنه سوف يقوم بعرض التجربة المصرية في تطوير المناهج في ضوء تجربة التأليف عبر المسابقات وكسر الإحتكار في هذا الإطار .

وأكد رجب على أهمية عرض التجارب المصرية في مجال التعليم الإلكتروني ، وإعداد التجارب المعملية في المعامل الإفتراضية ، وتحويل كتب الأنشطة التعليمية الى كتب إلكترونية تفاعلية ، وأضاف أن هذا النوع من الكتب سيصاحبه إعداد بنوك الأسئلة الإلكترونية، وإعداد الإختبارات القومية، باعتبار أن تطوير الإمتحانات والتقويم التربوي هو المدخل لتطوير المناهج الدراسية وتقنيات المعلومات، ودمج التكنولوجيا في التعليم .

وأشار الى أن المركز القومي للإمتحانات والتقويم التربوي قد بدأ في إنجاز مشروع بنوك الأسئلة، وتطوير مواصفات الإمتحانات، وأن مركز تطوير المناهج الدراسية قد انتهى من تطوير الكتب الدراسية للعام الدراسي القادم 2013/2014.