ضبط شاب يستولى على بيانات بطاقة إئتمانية بالغربية

حوادث

المتهم
المتهم
Advertisements

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في القبض على شاب لقيامه بالإستيلاء على بيانات بطاقة إئتمانية وإجراء عمليات شراء عبر مواقع التسوق الإلكتروني.

وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة مفادها تضرر عميل أحد البنوك خارج البلاد باستخدام بطاقته الإئتمانية من قبل مجهولين وإجراء عمليات شراء من خلال مواقع التسوق الإلكتروني وتحميل قيمتها المالية على حساب بطاقته الإئتمانية رغم عدم قيامه بإجرائها، مما عرض البنك لأضرار مادية.

ومن خلال إجراء عمليات الفحص تبين استخدام البطاقة الإئتمانية الصادرة من بنك بالخارج والخاصة بأحد عملائه في إجراء (12) عملية شراء لبعض الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة من شركة تسوق داخل البلاد بلغت قيمتها (69 ألف جنيه) وأن العمليات الشرائية تمت باستخدام بطاقة إئتمانية مستولى على بياناتها حيث ورد إعتراض العميل صاحب البطاقة والبنك المصدر للبطاقة على تلك العمليات.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية عن أن وراء ذلك النشاط "م. ف. ب"، 29 سنة، مقيم بمحافظة الغربية؛ حيث استغل المذكور طبيعة عمله السابق كمحاسب سابق بالخارج وقام بسرقة البطاقة الإئتـمانـية الخاصة بصاحب ومدير عام المؤسسة محل عمله وقـام بتصويـرها والإستيلاء على بياناتها واستخدامها عقب عودته للبلاد في إجراء العديد من العمليات الشرائية من شركة تسوق داخل البلاد.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبحوزته هاتف محمول تبين أنه يحتوي على صورة البطاقة الإئتمانية المستولى على بياناتها والتي تم استخدامها في إجراء العمليات الشرائية؛ وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأنه يحتفظ بمسكنه بالأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة التي قام بشرائها؛ حيث تم بارشاده ضبط (3 هواتف محمول ماركات مختلفة- جهاز كشف أعطال السيارات -جهاز تدليك -ساعة سمارت وبدلة سونا- شاحن- سماعة بلوتوث - 3 إيصال شحن موضح بها بيانات البضائع المضبوطة).

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.