إصابات برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في جمعة "كسر الحصار"

عربي ودولي

بوابة الفجر
Advertisements

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، جراء إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب عدد من المتظاهرين الذين توافدوا صوب الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في الجمعة الـ27 من مسيرات العودة تحت شعار "جمعة كسر الحصار".



وقالت مصادر فلسطينية، إن 17 فلسطينيا أصيبوا بالرصاص الحي والاختناق في المناطق الشرقية لمحافظتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة، ومنطقة شرق مخيم البريج وسط القطاع، وشرقي مدينة غزة، وعلى الحدود الشرقية لمخيم جباليا شمال القطاع.



كما استهدف جيش الاحتلال الطواقم الصحافية العاملة في منطقة شرق مدينة غزة، وسيارات البث المباشر بوابل من قنابل الغاز ما أدى لإصابة عدد من الصحافيين بالاختناق.



وتوافد مئات المواطنين الفلسطينيين للمناطق الحدودية شرق قطاع غزة، للمشاركة في جمعة كسر الحصار بناء على دعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، بعد توتر كبير شهدته حدود قطاع غزة خلال الأيام الماضية، سقط خلال 6 شهداء خلال الأسبوع الماضي.



وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرات العودة إلى 183 شهيداً وأكثر من 20 ألف مصاب.