متحف أمير الشعراء يحتفل بأبوهمام الثلاثاء القادم

أخبار مصر

متحف أمير الشعراء
متحف أمير الشعراء يحتفل بأبوهمام الثلاثاء القادم


ينظم متحف أمير الشعراء أحمد شوقي إحتفالية كبرى يوم الثلاثاء القادم لتكريم الشاعر والناقد الأدبي الدكتور عبداللطيف عبدالحليم الشهير بـ أبوهمام ، بحضور كوكبة من ألمع الشعراء والنقاد المصريين والعرب، وذلك تحت رعاية الدكتور صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية.

وقال أحمد فكري مدير المتحف فى تصريح له اليوم -إن هذه الإحتفالية تأتي في إطار الإستراتيجية الثقافية التي ينتهجها متحف أحمد شوقي في تكريم القامات المصرية في الفكر والأدب والشعر التي أثرت وتؤثر في الحراك الثقافي المصري.

وأضاف أن الاحتفالية يديرها رئيس مجلس أمناء متحف شوقي الدكتور محمد عبدالمطلب ويشارك بها الدكتور الطاهر مكي أستاذ الأدب بكلية دار العلوم، والشاعر الكبير أحمد عبدالمعطي حجازي، والدكتور أحمد كشك، والدكتورة نجوى محرز رئيس قسم اللغة الأسبانية السابق بكلية الألسن، والدكتور محمد أبوالعطا أستاذ اللغة الأسبانية بجامعة عين شمس.

وأشار الى ان الاحتفالية تتضمن القاء عدد من الشعراء قصائد لأبي همام منهم شرين العدوي، روايح سمير، علي عمران، وميسون سويدان ..موضحا ان لأبي همام سبعة دواوين مطبوعة وأكثر من ثلاثين كتابا في مختلف مناحي الأدب، وتم إنتخابه مؤخرا عضوا بمجمع الخالدين.