Advertisements

الطالع الفلكى الثّلاثَاء 25/9/2018..أمطَارَ خَيْر!

الطالع الفلكى الثّلاثَاء 25/9/2018..أمطَارَ خَيْر!
الطالع الفلكى الثّلاثَاء 25/9/2018..أمطَارَ خَيْر!

**القمر بدرٌ مُكتَمِلْ فى الرّابعة و52 دقيقة فجراً بتوقيت القاهرة ، القمر فى الحَمَلْ.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الحُوت.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من 22 سبتمبر - 23 أكتوبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من  17 سبتمبر - 16 أكتوبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الزّبْرَة من 20 سبتمبر - 2 أكتوبر.

*اليوم 14 تُوت قبطى، 24 أيلول رُومى، 14 مُحرّم ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (مالكم ومال الأغنيا؟ هُمّا لازم يبعترو فلوسهم عالأرض عشان يبئو كويسين؟) - دى الفاموليا كلها إتجنّنت.(عبدالفتاح القصرى من فيلم لوكنت غنى-1942)

*القمر فى الحَمَلْ "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(القمربدرٌ مُكتمل فى بُرج الحَمَلْ -غربيّاً- تروبيكال سِيسْتِمْ)
إصطفاف واحد مرّة كل شهر والقمرهذا الشهر فى الحَمَلْ فى مواجهةٍ تامّة 180 درجة مع الشمس فى الميزان ليعكس ضوءها الكامل علينا ليقُومَا معاً بإمطارنابطاقة بُرج كلٍ منهما خاصّةً القمر، اليوم يكتمل الكوب عن آخره بطاقة القمر و نشعر بازدياد فى مُعدّل ضخ الدم فى أجسادنا بالتوزاى مع إزدياد معدّل المدّ البحرى ، حساسية مُفرطة لأقل كلمة وشعور مُرتفع بالغضب لأقل كلمة مُستفزة، هذا الشهر بمشيئة الله تَعَالى يقوم القمر أثناء إكتماله بدراً فى سماء القاهرة فى تمام الرابعة و 52  دقيقة فجراً بإمطارنا بطاقة مُكثّفة من بُرج الحَمَلْ ، ماذا يعنى هذا ؟

وقت إنعكاس أشعّة الشمس كاملةً على القمرهو إنعكاس لما قمنا بزراعته وعمله فى الماضى منذ بداية الشهر ، منذ ولادة القمر يتم شحن أجسادنا بطاقة كهرومغناطيسيّة وتصل ذروة إرتفاعها بأجسادنا عند إكتمال البدر ليتمّ إطلاقها لنحصد اليوم ثمار ما زرعناه منذ بداية الشهر القمرى من خلال تعامل الآخرين معنا وعلينا أن نتوقّع أن نحصد ما قمنا بزارعته، زارع الورد يحصد الورد، وزارع الشّوك يُدْمِى يَدَاهْ، البدر فى الحَمَلْ بُرج البدايات الجديدة أول برج فى زودياك الأبراج يحكمه المرّيخ كوكب النشاط والحيويّة والطاقة اللازمة لتطوى صفحة الماضى بحلوها مُرّها وتبدأ فى مشروعك التجارى أوالعاطفى الجديد بتفاؤل خاصّةً أن الشمس 180 درجة فى مواجهة البدر فى بُرج الميزان تحكمه الزّهرة المُختصّة بالعاطفة والتفاؤل والفرح ، آفة بُرج الحَمَل الإنطلاق بتهوّر دون مُراعاة مصالح الآخرين لكن الشمس 180 درجة فى الميزان تُذكّرك بكفّة الميزان الأخرى التى عليك أن تعمل على إتزانها مع كفّتك ، هكذا شروط الزّهرة ففى علاقة الزّواج تتساوى الكفتان بما لهما من حقوق وما عليهما من واجبات لضمان السعادة لكلا الكفتيْن بالتساوى ، بمشيئة الله تَعَالى.


*(القمر بدرٌ مُكتمل فى بُرج الحُوت - هنديّاً- سيديرَالْ سِيسْتِمْ)
القمر بدرٌ مُكتمل فى نفس التوقيت لكنّه على الطريقة الهنديّة والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبان يكون القمر فى برج الحُوت وبالتوازى تكون الشمس فى مواجهتها للقمر 180 درجة فى برج العذراء  ، ماذا يعنى هذا ؟

القمر فى الحوت والذى يحكمه المُشترى ، المشترى يتواجد حالياً فى الميزان مع الزهرة ، علوّ وشرف القمر فى الثور والذى تحكمه الزهرة ، تعضيد ومُساندة خفيّة للبدر من كوكبىْ الزهرة والمُشترى وكلاهما يرمز للحظوظ السعيدة وحدوث المُصادفات السعيدة ، المنزلة القمرية التى ينزل فيها البدر تُسمّى أوتّارا بهَادْرَا وتعنى أفعى أعماق البحار ويحكمها فى ثقافة التنجيم الهندى روح يختص بالأمطار وترمز لهطول الأمطار فترتوى الأرض بعد عطش طويل والحظوظ السعيدة بعد طول إنتظار لتشعر معها أن الأمور تعود لطبيعتها والرياح تسير بما تشتهى السفن ، مع نصيحتهم بالدعاء لله تَعَالى أن تكون تلك الأمطار/ الحظوظ أمطار خير مُفيدة وليست من النوع الذى يسبب الفيضان كأن تتحصّل على ثروة فتفسد بها نفسك أو تتكبّر على غيرك كنموذج بشارة واكيم بفيلم لوكنت غنى أو تحيّة كاريوكا بفيلم لعبة الستّ ،  ولكن أحْسِنْ كَمَا أحْسَن الله إليْك.

إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: إستعادتك لأمل مفقود لوظيفة أو صفقة فقدت الأمل فيها ، أحد الآمال المفقودة ربما تحصّلت عليه من جديد لكن بصورة أفضل.

برج الثور: خذ وقتك الكافى لفحص أيّة أوراق قبل توقيعك عليها ، التأجيل أفضل من التسرع فى أمور ليست مستعجلة إلا من وجهة نظر المستفيد فقط.
 
برج الجوزاء: لا تستخف بشخص متواضع صغير الشأن، مُمِلّ أو ثقيل الظل ، ربّما قام بمساعدتك فى وقت يتخلى فيه عنك الأصدقاء.

برج السّرطان: عصبيّة الحبيب لايجب أن تواجهها بعصبيّة فى مُقابلها ، إنتظر حتى تهدأ النفوس ثم صَفّ الخلاف بهدوء دون تدخل أطراف أخرى.

برج الأسد: لابديل عن الإجتهاد والعمل الشّاق، نوع من الناس يمرض إن شعر بالراحة المُفرطة وأنت من هذا النوع ، إسْعَ ياعَبْدْ.

برج العذراء: لاتكن مُتحرّراً فى أفكارك فيما يخص التصرفات الأخلاقيّة ،بعض الأشياء يكمن سرّ جمالها فى أنّها قديمة لا تتطوّر ومنها الأخلاقيّات والقِيَم العليا.

برج الميزان: قد ترغب فى الإنعزال لتنعم بالهدوء والسكون ، أداء فروضك الدّينيّة وواجباتك الزوجيّة خيرٌ من جلسة المقاهى، الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج العقرب: المناسبات السعيدة فرصة لجبر الخواطر فلا تفوّتها دون محاولة لإزالة زعل بينك وبين أحدهم ، ولو عن طريق الهاتف.

برج القوس: مُختصر مفيد لإيصال وجهة نظرك لغيرك، من قَلّ كلامه قَلّ خطؤه، معادلة بسيطة لكن مردودها كبير، بمشيئة الله تَعَالى.

برج الجدى: رغبتك فى الغناء مُرتفعة حتى إن لم تكن تستحم، هذا يعنى أداء واجبك الزّوجى إن كنت متزوّجاً، أو مُتعتك بهواية بريئة تُسعدك إن كنت عازباً.

برج الدّلو: فعلك للخير تصرف نبيل يتفق مع مبادئك النّزيهة، لكن إحرص أن تبدأ بالأقرب فالأبعد، لأن الأقربون أوْلى بالمعروف.

برج الحُوت: ربما كنت محظوظاً لتعثر على وظيفة إضافية ، مكسب مالى أو علاوة ، لاتنس إطعام جائع إن شعرت بالشبع.