"باب المنتخب مش مفتوح للجميع".. 5 مظلومين في اختيارات "أجيري" لمواجهة سوازيلاند

الفجر الرياضي

بوابة الفجر
Advertisements


"باب المنتخب مفتوح أمام الجميع".. جملة طالما رددها أعضاء الأجهزة الفنية المتوالية على تدريب منتخب مصر خلال السنوات الأخيرة، ورددها أيضًا المكسيكي "أجيري" وجهازه المعاون فور توليهم القيادة الفنية للمنتخب، لكنها دائمًا تثبت عدم صحتها، في ظل استمرار استبعاد لاعبين مميزين من قائمة المنتخب رغم تألقهم مع أنديتهم في البطولات المختلفة.


المكسيكي "أجيري" أعلن مساء الاثنين، قائمة اللاعبين المحليين المستدعاة لمعسكر منتخب مصر المقبل استعدادًا لمواجهة منتخب سوازيلاند ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2019 وضمت القائمة كل من: محمد الشناوي - أيمن أشرف - محمد هاني - صلاح محسن، مروان محسن – محمود جنش - محمود حمدي الونش، طارق حامد - باهر المحمدي، محمد صادق(الإسماعيلي)، علي جبر، محمد حمدي (بيراميدز)، محمد أبو جبل (سموحة)، محمد محمود(وادي دجلة)، أحمد علي(المقاولون).


وتجاهل "أجيري" اختيار عدد من اللاعبين الذين تألقوا مع أنديتهم خلال الفترة الأخيرة في الدوري المصري الممتاز، واكتفي بضم لاعبان فقط على قائمة الفراعنة السابقة لمواجهة النيجر وهما: محمد أبوجيل وأحمد علي.


ويستعرض "الفجر الرياضي" في هذا التقرير 5 مظلومين في اختيارات "أجيري" لمواجهة سوازيلاند:-


1- محمود علاء:
يعتبر مدافع الزمالك محمود علاء من أبرز المظلومين في اختيارات "أجيري" استعدادًا لمواجهة سوازيلاند، خاصة وأن "علاء" يقدم مستويات رائعة رفقة الفارس الأبيض خلال الفترة الأخيرة، كما أنه يتصدر قائمة ترتيب هدافي الدوري المصري الممتاز حاليًا برصيد 6 أهداف، وكان يتوقع الكثيرون ضمه لقائمة الفراعنة في المعسكر المقبل إلي أن المدرب المكسيكي تجاهل اختياره بغرابة شديدة.


2- وليد سليمان:
من المظلومين ايضًا في اختيارات "أجيري" لقائمة منتخب مصر استعدادًا لمواجهة منتخب سوازيلاند، حاوي الأهلي وليد سليمان والذي يقدم عروضًا قوية رفقة فريقه خلال الفترة الأخيرة ويعتبر واحد من أفضل اللاعبين في الدوري المصري حاليًا، كما أنه أهم العناصر في صفوف الأهلي والذي يعتمد عليه الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الفريق الأحمر، ويري خبراء اللعبة أن استبعاد "سليمان" من قائمة الفراعنة به ظلم كبير للاعب المتألق.


3- أحمد فتحي:
جوكر الأهلي أحمد فتحي من المظلومين ايضا في اختيارات "اجيري"، "فتحي" من اللاعبين المقاتلين في الملعب يمتلك "جرينتا" عالية داخل المستطيل الأخضر، لديه القدرة على اللعب في أكثر من مركز سواء في الجهة اليمني أو وسط الملعب المدافع، ويعتبر عنصر فعال لأي مدير فني، كما أنه يقدم مستويات رائعة رفقة الأهلي في الفترة الأخيرة، وإذا كان المدرب المكسيكي يستبعده بسبب عامل السن، فتألقه ومجهوده داخل الملعب يشفعان له للتواجد ضمن صفوف الفراعنة.


4- إسلام عيسي:
موهبة المصري البورسعيدي "إسلام عيسي" واحد ممن كان يتوقع الكثيرون انضمامه لمنتخب مصر خلال الفترة الحالية وذلك بعد تألقه مع المصري في الموسم الحالي سواء في الدوري المصري أو بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، خاصة وان لاعب صغير السن (22 عامًا)، لعب "عيسي" 6 مباريات مع فريقه بالدوري هذا الموسم وسجل هدفين، كما أحرز 4 أهداف بالكونفيدرالية وقاد فريقه للدور نصف النهائي بالبطولة.


5- طاهر محمد طاهر:
لم يختلف اثنان على موهبة طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون العرب صاحب الـ21 عامًا والذي يعيش فترة تألق مع ذئاب الجبل في الدوري المصري حاليًا، واستطاع خلال فترة قصيرة أن يضع اسمه ضمن أبرز المواهب في مصر حاليًا، ولفت إليه أنظار الأندية الراغبة في الحصول على خدماته داخل وخارج مصر، وفي مقدمتهم الأهلي والزمالك، خاض "طاهر" 7 مباريات في الدوري بالموسم الحالي، سجل هدفين وصنع 3 أهداف، وكان سيصبح إضافة قوية للمنتخب الوطني حال ضمه.