منظمة التحرير الفلسطيني: واشنطن تحرّض على هدم الخان الأحمر

عربي ودولي

بوابة الفجر
Advertisements

شجبت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت التي اعلنت خلالها "أن قرار المحكمة العليا الإسرائيلية بإخلاء منطقة الخان الاحمر غير القانونية مقبولة لدى الحكومة الأمريكية".

وقالت الدائرة في بيان صحفي صدر عنها اليوم، إن هذه التصريحات عبارة عن تحريض مباشر على هدم وتهجير مواطني الخان الأحمر، واستهتار بالإرادة الدولية الرافضة للقرار الاسرائيلي، وصفعة في وجه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي ستصل في زيارة للمنطقة.

وذكرت الدائرة في بيانها ان جيش الاحتلال يواصل استعداداته لهدم القرية، وتهجير مواطنيها الشرعيين قسرا منها، واحلال المستوطنين الغاصبين مكانهم،حيث حول المنطقة الى ثكنة عسكرية بتجميع مئات الجنود بكامل اسلحتهم فيها، فيما يواصل المستوطنون استفزازاتهم بفتح المياه العادمة تجاه القرية، وإلقاء الحجارة على السيارات المارة والصاق التهم بمواطني القرية لايجاد المبررات لجيش الاحتلال لاقتحامها.

ودعت الدائرة الهيئات المختضة والمجتمع الدولي وقوى السلام فيه للتصدي لمثل هذه المواقف اللامسؤولة المنحازة لقوة الاحتلال من قبل الادارة الامريكية والتي تشكل تهديدا للامن والسلم الدوليين.