بالصور.. بدء انطلاق ماراثون "الرياضة..حضارة من أمام معبد الكرنك

بالصور.. بدء انطلاق
بالصور.. بدء انطلاق ماراثون "الرياضة..حضارة من أمام معبد ال

انطلق صباح اليوم الثلاثاء ، من امام معبد الكرنك ماراثون الرياضة ..حضارة ، برعاية العامرى فاروق وزير الدولة للرياضة ، والدكتور عزت سعد محافظ الأقصر.


وبدأ الماراثون من ساحة معبد الكرنك مروراً بكورنيش النيل ، وصولاً إلى معبد الأقصر ، بمشاركة طلاب المدارس والرياضيون من أبناء الأقصر إلى جانب عدد من نجوم الكرة ومنهم عصام عبد المنعم ، طاهر أبو زيد ، احمد ناجى ، حسين عبد اللطيف ، رهيف علامة الأمين العام السابق للاتحاد اللبنانى لكرة القدم ، ناصر محمد ناصر سكرتير الاتحاد البحرينى لكرة السلة ، سالم الحبسى رئيس الاتحاد الخليجى للصحافة الرياضية ، ونخبة من الأعلاميين الرياضيين المصريين والعرب .



كما أشاد محافظ الأقصر بالدور الكبير الذى قام به الرياضيين المصريين والعرب لإنجاح المهرجان ، مشيراً إلى أن رسالتهم الجميلة التى بعثوا بها إلى العالم أجمع توضح أن مصر آمنة تماماً ، مضيفاً حرص المحافظة على استضافة مثل هذه الفاعليات التى تساهم فى تنشيط السياحة الرياضية.



وفى السياق نفسه ، أكد سعد على ضرورة استغلال مثل هذه الأحداث فى تنشيط السياحة من خلال تسليط الضوء على المحافظة كقبلة للسياحة الرياضية ، معرباً عن ترحاب المحافظة بكافة الأحداث الرياضية ، واستعدادتها لإستضافة أية فاعليات من شأنها أن تساهم فى تنشيط السياحة .