Advertisements

الطالع الفلكى الأربِعَاء 24/10/2018..المَتَانَة المَطلُوبَة!

الأربِعَاء 24/10/2018.. المَتَانَة المَطلُوبَة!
الأربِعَاء 24/10/2018.. المَتَانَة المَطلُوبَة!

**القمر بدرٌ مُكتَمِلْ فى السّادِسَة و45 دقيقة مساءً ، القمر فى الحَمَلْ ، ويدخل الثّور فى الرّابعة و33 دقيقة عصراً ، بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الحُوت، ويدخل الحَمَلْ فى الخامسة و52 دقيقة فجراً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العقرب من 23 أكتوبر - 22 نوفمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من  17 أكتوبر - 16 نوفمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة العَوّا من 16 أكتوبر - 28 أكتوبر.

*اليوم 14 بَابَة قبطى، 24 تشرين أوّل رُومى ، 15 صَفَر ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (دَا السبّاك ،والبَلاعَة مسدُودة يا كَوْسَر)- إلا البَلاعَة المسدُودة دِى ، والبَرَكَة فِى الأوسْطَة بَأه.( نبيلة السيّد من فيلم غريب فى بيتى-1982)

*القمر فى الثّور "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.
 
*(القمربدرٌ مُكتمل فى بُرج الثور - غربيّاً- تروبيكال سِيسْتِمْ)
إصطفاف واحد مرّة كل شهر والقمرهذا الشهر فى الثور فى مواجهةٍ تامّة 180 درجة مع الشمس فى العقرب ليعكس ضوءها الكامل علينا ليقُومَا معاً بإمطارنا بطاقة بُرج كلٍ منهما خاصّةً القمر،اليوم يكتمل الكوب عن آخره بطاقة القمر لنشعر بازدياد فى مُعدّل ضخ الدم فى أجسادنا بالتوزاى مع إزدياد معدّل المدّ البحرى ، حساسية مُفرطة لأقل كلمة وشعور مُرتفع بالغضب لأقل كلمة مُستفزة، هذا الشهر بمشيئة الله تَعَالى يقوم القمر أثناء إكتماله بدراً فى سماء القاهرة فى تمام السادسة و45 دقيقة مساءً بإمطارنا بطاقة مُكثّفة من بُرج الثور ، ماذا يعنى هذا ؟

وقت إنعكاس أشعّة الشمس كاملةً على القمرهو إنعكاس لما قمنا بزراعته وعمله فى الماضى منذ بداية الشهر ، منذ ولادة القمر يتم شحن أجسادنا بطاقة كهرومغناطيسيّة وتصل ذروة إرتفاعها بأجسادنا عند إكتمال البدر ليتمّ إطلاقها لنحصد اليوم ثمار ما زرعناه منذ بداية الشهر القمرى من خلال تعامل الآخرين معنا وعلينا أن نتوقّع أن نحصد ما قمنا بزارعته، زارع الورد يحصد الورد، وزارع الشّوك يُدْمِى يَدَاهْ، البدر فى برج الفحولة أبيس الثور تحكمه الزّهرة يشحن المتزوجين بالرغبة فى التهام اللحوم وتأدية الواجب الزوجى والشمس فى العقرب (يحكمه المريخ) يصبغ الأداء الزوجى بالعدوانيّة لينعم المتزوجون بليلة حامية مُمتعة ، بمشيئة الله تَعَالى.

القمر يحكم بُرج السّرطان فقط ، بُرج قوّته الثور وبُرج ضعفه العقرب ، هذا يعنى أن البدر لهذا الشهر فى أقوى مركز له بين بدورالعام بأكمله ، نشاط جنسى مُرتفع للمُتزوجين،متانة عضلية للعزّاب لأداء عملهم ،شراسة مُرتفعة للأمهات فى الدّفاع عن الصّغار ، مُساندة ثقيلة من سيّدة لها هيئة الأم لتجد مخرج من مشكلة ، لأنّ القمر يُعبّر عن الأمُومة.

*(القمر بدرٌ مُكتمل فى بُرج الحَمَلْ - هنديّاً- سيديرَالْ سِيسْتِمْ)
القمر بدرٌ مُكتمل فى نفس التوقيت لكنّه على الطريقة الهنديّة والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبان يكون القمر فى برج الحَمَلْ وبالتوازى تكون الشمس فى مواجهتها للقمر 180 درجة فى برج الميزان  ، ماذا يعنى هذا ؟

القمر فى الحمل يحل فى المنزلة القمرية الهندية أشوينى رمزها زوجيْن من الخيول يجرّان عربة تنقل الدّواء فى إشارة لرمزتلك المنزلة لقدرات التشافى و النقاهة حيث يكون الإنسان فى طفولته "بداية برج الحَمَلْ" مهتماً أكثر بتلقّى العناية من والديْه ، هذه الطاقة مفيدة للتعافى والنقاهة وإسترداد أى طاقة تكون قد فُقدت منّا كخسارة مالية أو وظيفية أو عاطفيّة أو حتى صحيّة وإعادة شحننا بطاقة فريش طازَجَة لنبدأ دورة جديدة من حياتنا نظيفة مُتفائلة ، بمشيئة الله تَعَالى. 

إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: لاتنظر خلفك ولاتحت قدميْك لكن ثبّت رأسك للأمام لترى المستقبل ، إبحث عن أرضيّة صلبة وابتعد عن عروض الثراء السريع الكاذبة والمشبوهة.

برج الثور: إن كنت مُتزوّجاً فأدّ واجباتك الزوجية فالطاقة بمشيئة الله تَعَالى متوفرة ، إن كنت عازباً ففرّغ طاقتك فى عملك أو زيارة صالة الجِيمْ.
 
برج الجوزاء: فعلك للخير تصرف نبيل يتفق مع مبادئك النّزيهة، لكن إحرص أن تبدأ بالأقرب فالأبعد، لأن الأقربون أوْلى بالمعروف.

برج السّرطان: مُختصر مفيد لإيصال وجهة نظرك لغيرك، من قَلّ كلامه قَلّ خطؤه ، معادلة بسيطة لكن مردودها كبير، بمشيئة الله تَعَالى.
 
برج الأسد: إبتعد عن مُجادلة الدّهماء إن صادفت أحدهم فى طريقك ، لن تغير العالم لكن بإمكانك تفادى التعامل مع من لايتمتّعون بالذوق أو الأخلاق.

برج العذراء: قد تتمكن من إستخدام قدراتك الكلامية فى إقناع أو إسترضاء أحدهم، الكلمة الزّين تقضى الدّيْن.

برج الميزان: يوم مناسب لزيارة طبيب أو معامل التحاليل الطبيّة لنفسك أو لغيرك والبدء بتناول الدواء ،الصّحة تاج على رؤوس الأصحّاء فلاتحرم نفسك منه.

برج العقرب: عصبيّة الحبيب لايجب أن تواجهها بعصبيّة فى مُقابلها ، إنتظر حتى تهدأ النفوس ثم صَفّ الخلاف إن وُجِدْ بهدوء دون تدخل أطرافاً أخرى.



برج القوس: لا تتفاجأ إن بدا الحبيب مُتأرجح العاطفة  ،كأن يقوم بافتعال خلاف ثم يسّعى خلفك لإجراء صلح فورى، كن مُتعاوناً وتقبل التقلبات المزاجيّة.

برج الجدى: الأنشطة الإجتماعيّة ولو عن طريق هاتفك النقال تبدو فكرة طيبة ، صِلَة الرَحِمْ تعنى تقديم المُساعدة وليس تبادل العبارات الودية فقط.
 
برج الدّلو: لا مفر من الإجتهاد والعمل الشّاق، نوع من الناس يمرض إن ركن للرّاحة المُفرطة وأنت من هذا النوع ، إسْعَ ياعَبْدْ.
برج الحُوت: رغبتك فى الغناء مُرتفعة حتى إن لم تكن تستحم، هذا يعنى أداء واجبك الزّوجى إن كنت متزوّجاً، أو مُتعتك بهواية بريئة تُسعدك إن كنت عازباً.