ننشر كلمة الرئيس مرسي فى إحتفالية عبد العمال قبل " بدء الحفل "

أخبار مصر

ننشر كلمة الرئيس
ننشر كلمة الرئيس مرسي فى إحتفالية عبد العمال قبل " بدء الحف

نشرت مصادر صحفية اليوم كلمة الرئيس محمد مرسي التى سيقوم بإلقائها خلال الإحتفال بعيد العمال , حيث يقول الرئيس مرسي أن عمال مصر هم بناة حضارتها , وسيقوم موسي خلال الحفل الذي يقيمه بقصر القبة الرئاسي بمناسبة عيد العمال،بإلقاء الخطبة .

وسيدأ مرسي بالآية الكريمة وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ، ثم يذكر أن الرسول (ص) مد يده ليسلم على معاذ بن جبل، فلمس في يده خشونة فسأله عن سببها، فأخبره أنها من أثر العمل، فقبَّلها الرسول وقال إن هذه يد يحبها الله ورسوله .

وبعد ذلك يرحب الرئيس بـ عمال مصر وبناة حضارتها والقيادات العمالية والنقابية في بيت تم بناؤه بعرق المصريين، وكان حكرا على قلة قليلة فيما مضى، ولولا ثورة 25 يناير ما كنا لنجتمع في هذا المكان ، قبل أن يوجه تحية إجلال وإكبار لشهداء الثورة ومصابيها، وتحية إعزاز وفخر ببناة مصر الحضارة والعراقة . ويعيد مرسي الترحيب بـ قاعدة مصر الصلبة ورصيد عافيتها الممتد في أعماق التاريخ، الذين أنطقوا الحجر ليتحدث عن مهاراتهم وفنونهم ، ويشدد على أن جهد عمال مصر وبناة حضارتها حفظ للدولة المصرية بقاءها وازدهارها وريادتها .

ويضيف مرسي: يجيء عيد العمال اليوم بعد مرور أكثر من عامين على ثورة 25 يناير، تلك الثورة التي التحم فيها الشعب المصري كله حول هدف التغيير، وكان للعمال دور كبير، ليس فقط في المشاركة في الشوارع والميادين ولكن أيضا والأهم في تدوير عجلة الإنتاج في ظل ظروف صعبة، وقد قامت هذه الثورة من أجل رفعة وكرامة الشعب المصري وأنتم في قلبه، فمعا نحقق أهداف الثورة وننهض بمصرنا الحبيبة، وبكم ومن أجلكم قامت الثورة، وبكم نكمل المسيرة الثورية في البناء والتنمية .

ويتابع: أيها الحفل الكريم، إن العمال هم عماد الطاقة البشرية وثروة مصر الحقيقية، والقدرات التنموية لأي بلد مرتبطة بما تمتلكه من طاقات بشرية مؤهلة ومدربة، وطاقات قادرة على التعامل مع كل جديد بكفاءة عالية ، مشددا على أن العامل المصري من أكفأ وأمهر العمال على وجه الأرض إذا توافرت له الظروف الملائمة، ونريد لمناخ الحرية أن يعيد شعار صنع في مصر، ليكون فخرا لنا جميعا ورمزا للعزة والكرامة الوطنية .