السجن المؤبد لعاطل لشروعه في قتل 3 من قوات الشرطة بالإسكندرية

محافظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

قضت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار صلاح الدين مصطفي شرابية، وعضوية المستشارين أيمن إبراهيم أباظة، وشريف محمد الجندي، وأمانة سر مصطفي عبد العظيم بالسجن المؤبد للمتهم "أ. ع. أ" للشروع في قتل 3 من قوات الشرطة خلال ضبطه وبحوزته مواد مخدرة.

تعود أحداث القضية 12793 لسنة 2017 جنايات قسم شرطة الرمل أول، والمقيدة كلي برقم 4362 شرق الإسكندرية، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مدير إدارة البحث الجنائي ببلاغ من مأمور قسم شرطة الرمل أول بالقبض على عاطل تعدى بسلاح أبيض على 3 من قوات الشرطة المكلفة بالقبض عليه خلال حوزته كمية من الأقراص المخدرة.

كشفت تحريات مباحث قسم شرطة الرمل أول، قيام المتهم بمزاولة نشاطه الإجرامي بالاتجار في المواد المخدرة بدائرة القسم، وخلال القبض عليه من قوة الشرطة المكلفة لضبطه حيث كان بحوزته 500 قرص مخدر من الترامادول فإطلاق عليهم كلبين شرسين، وتعدى عليهم بخنجر كان بحوزته، مما تسبب في إصابة كل من النقيب "م. ال. ع"، وفردين شرطة "ه. خ. م"، و"ع. ع. م".

وتمكنت القوة من إلقاء القبض على المتهم، والتحفظ على الأقراص المخدرة والسلاح المستخدم في الواقعة وعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، فقررت إحالته لمحكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها السابق على المتهم.