"اتحاد الجمعيات الأهلية" يختار هيئة المجلس الجديد.. ويعقد مؤتمراً نهاية مايو الجاري بحضور مرسي

أخبار مصر



"اتحاد الجمعيات الأهلية" يختار هيئة المجلس الجديد.. ويعقد مؤتمراً نهاية مايو الجاري بحضور مرسي
5/2/2013 11:02 PM



سامي عدلي

أعلن الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، تشكيل هيئة مكتب المجلس الجديد، وذلك خلال اجتماع له، مساء أمس الأول، حيث تم اختيار نائب الرئيس والأمين العام واللجنة التنفيذية، بينما حدد الاتحاد يومي 28 و29 مايو الجاري، لإقامة مؤتمر عام بحضور الرئيس محمد مرسي.

وتشكلت هيئة المكتب من الدكتور طلعت عبد القوي في منصب نائب الرئيس، والدكتور مصطفى الحمادي في منصب الأمين العام، ومحمد عثمان في منصب أمين الصندوق، بينما تم اختيار كل من الدكتورة إقبال السمالوطي والقس أندريا زكي ومحمد خيري عبادة لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد.

وقال الدكتور طلعت عبد القوي، نائب الرئيس، إنه تم الاتفاق على عقد مؤتمر عام بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر يومي 28 و29 من شهر مايو الجاري، بدعوة رئيس الجمهورية محمد مرسي، وجميع المنظمات والجمعيات التي تعمل بالمجال الأهلي.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة بالاتحاد لمراجعة آخر المستجدات بالنسبة لقانون الجمعيات الأهلية، لافتاً إلى أنه سيتم تقديم مطالب الاتحاد لمجلس الشورى بمجرد الاطلاع على مسودة القانون الذي تجري مناقشته بمجلس الشورى.

من جانبه، أكد حاتم خاطر، رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية رفضه للقانون الجديد للجمعيات، مضيفا أن قانون الجمعيات الذي يجري إعداده بوزارة العدل، أخلّ بدور الاتحاد العام، لأنه أفقده كل الصلاحيات.

وأضاف خاطر لـ الفجر : نطالب الحكومة بالتمهل في إصداره، والأخذ برأي الاتحاد في الأمور المخُتلَف عليها، للوصول لاتفاق وسط بين كل الجهات.

وقال إيهاب مدحت، رئيس مركز معلومات اتحاد الجمعيات الأهلية: هناك لخبطة بسبب تعدد المشروعات المطروحة أمام الشورى، في الوقت الذي تجري فيه مناقشة مسودة مُختلَف عليها في الأساس ، موضحاً أنهم سيحاولون من خلال اجتماعات مجلس الشورى طرح رؤى الاتحاد، للوصول لمسودة ترضي جميع الأطراف.