مهندس الصفقات يعود من جديد.. 8 صفقات نارية لا تنساها جماهير الأهلي لـ"هيثم عرابي"

الفجر الرياضي

بوابة الفجر

استقر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، على تعيين هيثم عرابي مديرًا لإدارة التعاقدات بالنادي خلفًا لمحمد فضل، وذلك في إطار التغييرات التي أجرتها الإدارة لتجديد الدماء داخل القلعة الحمراء، وخاصة بعد خسارة الفريق الكروي لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي الرياضي التونسي.

هيثم عرابي من مواليد 1 مارس لعام 1970 بمدينة "بلقاس" في المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية, سافر إلي الولايات المتحدة الأمريكية عام 1994 واستمر هناك لمدة 20 عامًا تقريبًا درس خلالها علوم التسويق والإدارة والإعلام، ويتحدث "عرابي" عدة لغات منها الانجليزية والفرنسية والاسبانية، كما يمتلك شبكة علاقات خارجية قوية، ولديه تجارب إعلامية في عدة مواقع رياضية مصرية وأجنبية، وافتتح مؤخرًا أكاديمية لكرة القدم.

وسبق وتولي هيثم عرابي منصب مدير إدارة التعاقدات والعلاقات الخارجية في قطاع الكرة بالنادي الأهلي في عهد مجلس المهندس محمود طاهر، واستمر يشغل هذا المنصب لمدة 9 أشهر تقريبًا في الفترة من 26 فبراير لعام 2015، وحتي استقالته من منصبه في 10 أكتوبر من نفس العام، ونجح في إبرام العديد من الصفقات السوبر للأهلي خلال تلك الفترة ورأي جمهور القلعة الحمراء فيه خليفة عدلي القيعي مدير التعاقدات السابق بالنادي، وأطلقت عليه الجماهير لقب "مهندس الصفقات الجديد".

ويستعرض "الفجر الرياضي" في هذا التقرير أبرز الصفقات التي أبرمها هيثم عرابي خلال رئاسته السابقة لإدارة التعاقدات والعلاقات الخارجية بالنادي الأهلي:


1- إيفونا:
من أهم الصفقات التي نجح هيثم عرابي في حسمها لصالح الأهلي خلال توليه منصب مدير التعاقدات والعلاقات الخارجية بالنادي في عهد مجلس المهندس محمود طاهر، كان التعاقد مع الدبابة الجابونية ماليك إيفونا من نادي الوداد المغربي وبعد منافسة شرسة مع الغريم التقليدي الزمالك، وكانت صفقة "إيفونا" ناجحة بكل المقاييس بالنسبة للنادي الأهلي، كما حقق النادي مكاسب مالية جيدة عندما قرر بيعه لفريق تيانجين تيدا الصيني.


2- جون آنطوي:
من الصفقات المميزة التي أبرمها هيثم عرابي مع النادي الأهلي، كانت صفقة الغاني جون آنطوي بعد صراع قوي مع الزمالك انتهي بارتداء اللاعب للقميص الأحمر، ولكن "انطوي" لم يحصل على فرصة جيدة للمشاركة بشكل منتظم مع الأهلي ليرحل بعدها لصفوف مصر المقاصة والذي يتواجد معه حتي الآن.


3- أحمد الشيخ:
دخل هيثم عرابي في حرب شرسة مع مسئولي نادي الزمالك من أجل ضم أحمد الشيخ نجم مصر المقاصة وقتها، وأحد أفضل اللاعبين في الدوري المصري، ولكن بفضل خبرات "عرابي" وقدراته العالية في مجال التسويق والتعاقدات، نجح في ضم "الشيخ" للنادي الأهلي.


4- أحمد حجازي:
يعتبر أحمد حجازي مدافع وست بروميتش الانجليزي الحالي واحدة من أهم الصفقات التي أبرمها هيثم عرابي للأهلي خلال رئاسته لإدارة التعاقدات والعلاقات الخارجية بالنادي، حيث ضم اللاعب للقلعة الحمراء بعد رحلة احتراف في صفوف فريق فيورنتينا الإيطالي، وذلك رغم محاولات الزمالك لعرقلة الصفقة.


5- رامي ربيعة:
ساهم هيثم عرابي خلال رئاسة إدارة التعاقدات في النادي الأهلي، في استعادة المارد الأحمر خدمات مدافعه السابق رامي ربيعة بعد رحلة احتراف ضمن صفوف فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، وأصبح "ربيعة" فيما بعد أحد أهم العناصر في النادي الأهلي ومنتخب مصر.


6- صالح جمعة:
من الصفقات القوية التي أبرمها "عرابي" مع الأهلي، صفقة صالح جمعة والذي تعاقد معه النادي قادمًا من إنبي، بعد منافسة شرسة مع الزمالك للحصول على خدمات اللاعب، وكلفت صفقة "جمعة" خزينة القلعة الحمراء ما يقارب الـ7 ملايين جنيه.


7- أحمد فتحي:
لعب هيثم عرابي دورًا كبيرًا في عودة أحمد فتحي للنادي الأهلي مرة أخري بعد رحلة احتراف ضمن صفوف فريق أم صلال القطري، ويعتبر "فتحي" واحد من أهم اللاعبين ضمن صفوف النادي الأهلي ومنتخب مصر أيضًا، يمتلك إمكانيات فنية وبدنية عالية ويستطيع اللعب في أكثر من مركز داخل الملعب.


8- محمد حمدي زكي:
حسم هيثم عرابي صفقة إنتقال محمد حمدي زكي "جدو الصغير" للأهلي قادمًا من الاتحاد السكندري في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقد اللاعب مع زعيم الثغر، ولكن واجه "جدو" سوء حظ كبير داخل القلعة الحمراء، ولم يحصل على فرصة المشاركة مع الفريق بشكل أساسي ليرحل بعدها إلي نادي سموحة والذي يلعب ضمن صفوفه حتي الآن.