بعد خطئه الفادح أمام الوصل.. أبرز كوارث "الشناوي" مع الأهلي ومنتخب مصر

الفجر الرياضي

بوابة الفجر

واصل محمد الشناوي حارس مرمي الأهلي أخطائه القاتلة، وتسبب في هدف التعادل لفريق الوصل الإماراتي في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على استاد "زعبيل" في إياب دور الـ16 لبطولة كأس زايد للأندية أبطال العرب وانتهت بالتعادل 1/1، ليودع المارد الأحمر البطولة خاصة وأن لقاء الذهاب انتهي بالتعادل 2/2.

 

وارتكب محمد الشناوي خطأ فادح في الدقيقة 82 بعدما فشل في إبعاد إحدي الكرات العرضية لنادي الوصل لترتد الكرة أمام المرمي وسجل منها اللاعب الكوري "سوك" هدف التعادل للفريق الإماراتي، ليُطيح بالأهلي خارج البطولة العربية.


 

أخطاء "الشناوي" ازدادت بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة سواء خلال مبارياته مع الأهلي أو منتخب مصر، وذلك دفع فكري صالح مدرب حراس الفراعنة السابق ووادي دجلة الحالي لاتهامه بـ"الغرور" وأكد أن الحارس لديه مشكلة كبيرة في التمركز داخل منطقة الجزاء وأخطائه أصبحت قاتلة وكارثية ولا يجب أن تصدر من الحارس الأول بالأهلي.

 

ويستعرض "الفجر الرياضي" في هذا التقرير أبرز الأخطاء القاتلة لـ محمد الشناوي في الفترة الأخيرة:-

 

-  هدف نصر حسين داي:

ارتكب محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي خطأ قاتل في التصدي لتسديدة سهلة وضعيفة من محمد بولعوديدات لاعب نصر حسين داي لتسكن شباكه بغرابة شديدة، وذلك في مباراة الفريقين بدور المجموعات من البطولة العربية العام الماضي، وانتهت المباراة بفوز الأحمر 2-1.



-  خطأ قاتل أمام كولومبيا:

ارتكب "الشناوي" خطأ غريبا خلال مباراة منتخب مصر ونظيره الكولومبي الودية والتي جمعت الفريقين في يونيو الماضي، حيث أخطأ حارس الأهلي الخروج من مرماه في احدي الكرات العرضية والتي وصلت على رأس فالكاو ولكن الأخير سددها خارج المرمي الخالي تمامًا.

 


-  سذاجة "الشناوي" أمام البرتغال:

وقع "الشناوي" في خطأ ساذج خلال ودية منتخب مصر ضد البرتغال في مارس الماضي، حيث قام الحارس بالإمساك بالكرة، بعد أن لمسها زميله أحمد فتحى برجليه ليحتسبها الحكم ركلة حرة مباشرة داخل منطقة الجزاء، حيث يمنع القانون إمساك الحارس بالكرة عندما تعود من أحد زملائه، ولكن مرت الكرة بسلام بعدما سددها رونالدو في الحائط .


 

-  خطأ فادح أمام كمبالا:

ارتكب محمد الشناوي حارس مرمي الأهلي خطأ فادح في مباراة فريقه ضد كمبالا سيتي في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعدما فشل في التصدي لتسديدة قوية من أولان أوكليو لاعب الفريق الأوغندي مرت من تحت يديه بطريقة غريبة معلنة عن الهدف الثالث لكمبالا في المباراة التي انتهت بفوز الأحمر 4-3.


 

-  أزمة مباراة الانتاج الحربي:

دخل "الشناوي" في أزمة لا مبرر لها خلال مباراة فريقه ضد الانتاج الحربي في الدوري المصري، وذلك بعدما قام بدفع لاعب الإنتاج موسي دياوارا أرضًا وحاول الاعتداء عليه بالضرب مما كلفه بطاقة صفراء، وقامت إدارة النادي بتغريمه بسبب تلك الواقعة.


 

- خروج غريب أمام سوازيلاند:

فاجئ محمد الشناوي الجميع بخروج غريب من مرماه خلال مباراة منتخب مصر ضد سوازيلاند في تصفيات أمم إفريقيا، استغله لاعب المنتخب السوازيلاندي بشكل جيد وسدد كرة قوية من منتصف الملعب سكنت شباك "الشناوي" المتقدم معلنًا عن هدف رائع لفريقه، وانتهت المباراة بفوز الفراعنة 4-1.


 

-  خطأ قاتل أمام وفاق سطيف:

ارتكب الشناوي خطأ قاتل خلال مباراة فريقه ضد وفاق سطيف في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما فشل في التعامل مع كرة سهلة تم تسديدها نحو مرماه، وحاول الإمساك بها على مرتين، ولكن حكم الساحة بإشارة من مساعده، أطلق صافرته معلنا ان الكرة تخطت خط المرمى، وتم احتساب هدفًا للفريق الجزائري.