بالصور.. "بيبرس" يهنئ أقباط بنى سويف ويؤكد : عيد القيامة هو عيد لجميع المصريين

بالصور.. بيبرس يهنئ
بالصور.. "بيبرس" يهنئ أقباط بنى سويف ويؤكد : عيد القيامة هو

قام المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف بجولة على الكنائس والأديرة لتقديم التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد صباح اليوم الأحد ، رافقه خلالها العديد القيادات الشعبية والتنفيذية و بالمحافظة وبعض قيادات الأوقاف.

وأكد المحافظ على أن عيد الميلاد القيامة عيد لجميع المصريين مؤكدا على روح الأخوة والوطن المشترك والمصير الواحد والحلم الواحد في غد أفضل وفى مصر آمنة تنعم بالسـلام والخيـر والرخاء خاصة وان هذا العيد يأتي في ظل انتخاب أول رئيس مدني لمصر ومع اختيار البابا الجديد للكنيسة البابا تواضروس الثاني خليفة الراحل العظيم البابا شنودة الثالث.

بدأت الجولة بالمرور على الكنيسة المطرانية بمدينة بني سويف حيث قدم المحافظ التهنئة لنيافة الأنبا غبريال أسقف بني سويف وجمع غفير من الآباء والكهنة الذين عبروا عن تقديرهم لهذه الزيارة التي تدل على عمق مشاعر المحبة والأخوة بين عنصري الأمة من المسلمين والأقباط من أبناء المحافظة.

وفي دير راهبات مريم قدم المحافظ ومرافقوه التهنئة لراهبات الدير حيث كان على رأس المستقبلين : تاسوني فيرجينيا وسيستر ماكاريا أقلاديوس وجمع من الراهبات اللائي أعربن عن امتنانهن وتقديرهن للمحافظ لحرصه على وضع دير الراهبات ضمن برنامج زيارة الكنائس والأديرة للتهنئة بعيد القيامة المجيد

عقب ذلك توجه المحافظ للكنيسة الإنجيلية حيث استقبله راعى الكنيسة القس هاني موسى في أول ظهور رسمي له عقب تنصيبه منذ فترة والذي حضره المحافظ , والذي أعرب عن سعادته معبرا عن روح التضامن والأخوة بين المصريين كما قدم التهنئة للحاضرين بهذه المناسبة الجليلة.

وفى الكنيسة الكاثوليكية بميدان مولد النبي بمدينة بني سويف قدم المحافظ التهنئة بمناسبة العيد لوكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك نيافة القمص بولص فهمي متمنيا له ولشعب الكنيسة كل الأمنيات الطبية بعيد القيامة المجيد .

ثم توجه المحافظ إلى دير الأنبا أنطونيوس بمركز ناصر حيث كان في إستقباله نيافة القمص فام الأنطونى ولفيف من قيادات الدير وجمع من الأخوة المسيحيين والمسلمين من أبناء مركز ناصر حيث حرص المحافظ على تقديم التهنئة للجميع من المسلمين والمسيحيين مؤكدا على وحدة الصف بين أبناء الوطن الواحد.

وفى دير الأنبا بولا مركز ناصر قدم المحافظ التهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد لنيافة القمص باسليوس حيث تجمع العديد من الأخوة الأقباط وشاركهم المحافظ فرحتهم بالعيد الجديد مؤكدا على وحدة الشعب المصري وتعانق الهلال مع الصليب تحت سماء واحدة وأرض واحدة رغما عن جميع المحاولات الفاشلة لشق الصف والوقيعة بين عنصري الأمة.

وأُختتمت الجولة بالمرور على الكنيسة المطرانية بمدينة ببا , جنوب مدينة بني سويف , حيث قدم المحافظ التهنئة لنيافة الأنبا إسطفانوس أسقف ببا و تبادل مع جموع الحاضرين الترحيب والمشاعر الحميمة معبرا عن سعادته لمشاركتهم الفرحة بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعا كمصريين .