بالصور .. بنى سويف تحتفل بـ"شم النسيم" وسط تخوف وقلق من حالة "الإنفلات الأمني"

بالصور .. بنى سويف
بالصور .. بنى سويف تحتفل بـ"شم النسيم" وسط تخوف وقلق من حال


رصدت كاميرا الفجر توافد المئات من أهالى مدن وقرى محافظة بنى سويف منذ الصباح للاحتفال بيوم شم النسيم داخل الحدائق العامة، خاصة المنتشرة على كورنيش النيل وحرصت العائلات على تجهيز الوجبات المنزلية مساء أمس، لتناولها على مدار اليوم بجانب قيام أفراد تلك العائلات باللهو واللعب مع أطفالهم وتنظيم مسابقات العدو والبالونات.

كما قام الأهالى بالاستمتاع بالهواء الطلق داخل مياه النيل من خلال استئجار الأتوبيس النهرى والقوارب فيما قامت بعض الأندية ومحال الكوفى شوب المنتشرة على كورنيش النيل بتنظيم مسابقات وحفلات غنائية لجذب المواطنين خاصة الشباب منهم لقضاء احتفالات شم النسيم.

وشهدت حديقة الحيوان بميدان العبور إقبالا من الزائرين لمشاهدة الحيوانات بأنواعها المختلفة، فيما فضلت بعض العائلات تنظيم رحلات إلى الفيوم لزيارة معالمها السياحية وقضاء شم النسيم وعيد الربيع بها.

وقد رصدت الفجر تخوفات بعض الأهالى من حالة الإنفلات الأمني التى تعانى منها المحافظة فى أعقاب أحداث ثورة يناير ، حيث أكد محمد على عبدالحليم ـ أخصائي إجتماعى أنه خرج منذ الصباح للإستمتاع بعيد الربيع وشم النسيم ، ولكن تنتابنى حالة من القلق بسبب الإنفلات الأمنى الذى تعانى منه بنى سويف منذ أكثر من عامين ، والذى إزدادت معه حالات الإختطاف والسطو المسلح.

فيما أشار محمد فرحات ـ محاسب إلى أنه كعادة كل عام أقدم على شراء بعض أنواع الفسيخ و الرنجة للإحتفال بشم النسيم مع أسرته ، ولكنه يشعر بالقلق