"الإنقاذ البحري": إرسال فرق للبحث عن مركب "الزهيري" بالسويس

محافظات

بوابة الفجر
Advertisements

قال المهندس حسن الطيب رئيس جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالبحر الأحمر، إنه تم الدفع في الساعات الأولي من صباح اليوم الاثنين بفرق إنقاذ للبحث عن مفقودي مركب خليج السويس والذي أعلن عن فقد الاتصال بالمركب وكان علي متنه 13 صيادا. 

وأكد "الطيب" منذ تلقت خبر فقد الصيادين الـ 13 في مياه خليج السويس بالقرب من منطقتي رأس غارب والزعفرانه شمال البحر الأحمر دفعت بفرق إنقاذ وبحث مجهزة للمنطقة الذي فقد فيها الصيادين.

وأشار رئيس جمعية الإنقاذ البحري في تصريحات صحفية، إلى أن القوات البحرية دفعت بثلاث قطع بحرية؛ للبحث عن المفقودين، مشيرا أن الجمعية على اتصال بجميع الفرق المشارك في عمليات البحث. 

وتابع:-"الطيب" أن شركات البترول دفعت بزوارق بحرية في منطقة الشمال للبحث عن المفقودين، مؤكدا أن جميع الفرق المشاركة على اتصال ببعضهم في حال العثور علي ما يشير إلي مكان الصيادين الـ 13 المفقودين.

كانت مصادر أمنية قد أعلنت فقد الاتصال بمركب الصيد الحاج ياسين الزهيري خلال تواجده في رحلة صيد بحرفة الجر بمنطقة الزعفرانة بخليج السويس، حيث وكان مركب الصيد تقل نحو 13 صيادًا من طاقمها، ولم تصدر أي بيانات تؤكد غرق مركب الصيد من عدمه أو العثور على طاقمها.

وقالت مصادر ملاحية أنه تم توسيع نطاق البحث لعدة كيلو مترات للعثور على أي جثث أو ناجين من طاقم مركب الصيد المفقود.