بمشاركة 373 جهة عارضة لأنظمة الدفاع.. التفاصيل الكاملة لمعرض "إيديكس 2018"

تقارير وحوارات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

نظرًا لأهميته الدولية، شهد المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018"، مشاركة 373 جهة عارضة من صناع أنظمة الدفاع والأمن، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف زائر على مدار ثلاثة أيام، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل إلى قاعة المؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة لافتتاح المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية " إيديكس 2018"، حيث استقبلهالفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وكبار رجال القوات المسلحة.

وحضر المراسم رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الدفاع الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من كبار رجال الدولة ، بالإضافة إلى 10 وزراء دفاع هم وزراء دفاع الإمارات وعمان والسودان وفرنسا واليونان وقبرص وجنوب السودان والكاميرون وكوريا الجنوبية والصومال، فضلا عن 7 رؤساء أركان و7 وزراء للإنتاج الحربي من الدول الشقيقة والصديقة.

افتتاح فعاليات معرض "إيديكس 2018"
افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي،  معرض مصر للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018"، صباح اليوم الاثنين، في مركز مصر للمعارض الدولية.

واستقبل "السيسي"، رؤساء الوفود المشاركة فى المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018"، وصافح كل منهما، ثم التقط معهم صور تذكارية.

معرض "إيديكس"
ويعد المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018" من أهم المعارض على المستوى الإقليمي والعالمي، حيث يمثل ملتقى لتبادل الخبرات التكنولوجية بين المشاركين من الهيئاتوالأنظمة المختصة بالتسليح والصناعات الدفاعية من مختلف أنحاء العالم.

ويتضمن المعرض برنامجًا للمؤتمرات وبرامج لكبار الشخصيات الأول في منطقة شمال ووسط أفريقيا.

المنظمون للمعرض
وينظم المعرض بالتعاون مع مؤسسة "كلاريون العالمية" التي تعد أكبر منظم للمعارض العسكرية والأمنية على الصعيد الدولي، حيث شاركت في تنظيم أكثر من 200 فاعلية في القطاعات المختلفة، ويشارك في المعرض 373 جهة عارضة من صناع أنظمة الدفاع والأمن، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف زائر على مدار ثلاثة أيام، ويتضمن المعرض برنامجًا للمؤتمرات وبرامج لكبار الشخصيات.

معروضات المعرض
ويعد هذا الحدث الأول من نوعه في مصر والقارة الأفريقية، ويتضمن معروضات من أحدث المنظومات العالمية في مجال التسليح والتقنيات المرتبطة بها، كما يعد ملتقى لكبرى قلاع الصناعات الدفاع الدولية من جميع أنحاء العالم بجانب الصناعات العسكرية المصرية إنتاج القوات المسلحة والشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.