"الأورمان" توزع أطراف صناعية وشهادات أمان على المستحقين بالبحيرة (صور)

محافظات

بوابة الفجر
Advertisements

قام اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بتسليم شهادات أمان وأجهزة تعويضية وموافقات على عمليات قلب وعيون بقيمة مليون جنية مقدمة من جمعية دار الأورمان بدمنهور على الأرامل والمطلقات والمهجورات والفقراء والمحتاجين.

حيث قام بتوزيع عدد 25 شهادة امان على عدد 25 سيدة من الارامل والمطلقات والمهجورات قيمه الشهادة الواحدة 2500 جنيه بإجمالي 62 ألف و500 جنية تم اختيار السيدات المستحقات للشهادة بشفافية تامة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى بناء على البحوث الاجتماعية التي تقوم بها المديرية.

كما قام بتوزيع عدد 16 طرف صناعي بتكلفة الطرف الواحد حوالى 15 الف جنيه و17 كرسى متحرك سعر الكرسي 1500 جنيه و20 سماعة اذن سعر السماعة حوالى 3500 جنيه و10 عمليات قلب تعادل العملية الواحدة ما يقرب من 40 الف جنيه و10 عمليات عيون تعادل العملية الواحدة 4000 جنيه و12 مشروع كشك بتكلفة 18000 جنيه للكشك الواحد ومرتبة هوائية بـ 500 جنيه.


وصرح المهندس احمد عبد المحسن مدير مشروعات الأورمان، أن جمعية الاورمان واحدة من اهم الجمعيات الخيرية فى مصر والتى تهدف إلى خدمة جميع فئات المجتمع المصري المحتاجة دون أي تمييز وتقوم بالمساعدات الموسمية كتوزيع لحوم الأضاحي وكراتين رمضان وتوزيع بطانية الشتاء والمشاركة فى يوم اليتيم.

بالإضافة إلى عمل مشروعات تنموية للغير قادرين من الارامل ومعدومي الدخل مثل الاكشاك ورؤوس الماشية وتقديم القروض وسداد ديون الغارمين وفى المجال الطبي المساهمة فى عمليات القلب والعيون وتسليم أجهزة تعويضية وكراسى متحركة وسماعات أذن بالإضافة لتوزيع شهادات امان على الارامل والمطلقات والمهجورات.


وأشاد محافظ البحيرة، بدور مؤسسات المجمع المدني والجمعيات الأهلية فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا الى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم، كما ثمن الدور الحيوي والهام الذى تقوم به جمعية الأورمان فى خدمة المجتمع من خلال تقديم المساعدات المادية واقامة المشروعات الخدمية الهامة لجميع مواطني المحافظة.