رئيس مجلس الشورى يُصرح أمن الخليج خط أحمر

أخبار مصر

رئيس مجلس الشورى
رئيس مجلس الشورى يُصرح أمن الخليج خط أحمر

قال أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى، أن مصر ترفض تدخل أى دولة فى الشئون الداخلية لدول الخليج، وأن أمن واستقرار منطقة الخليج خط أحمر .

وأضاف فهمي خلال إستقباله خليفة بن أحمد الظهراني رئيس مجلس النواب البحريني والوفد البرلمانى المرافق، اليوم السبت، أن أمن واستقرار مملكة البحرين من أمن مصر ، مؤكداً في الوقت نفسه، أن الأمن القومي لدول الخليج لا يتجزأ عن الأمن القومى المصرى، لما يربط مصر بدول الخليج من علاقات تاريخية وحضارية وثيقة نسعى إلى تطويرها فى المرحلة القادمة فى جميع المجالات .

وأشار فهمي أن الهدف من اللقاء هو تناول القضايا المختلفة التي تحدث على الساحة العربية وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وخاصة ما يتعلق بالشؤون البرلمانية والتشريعية .

من جانبه قال الظهرانى أن الزيارة تأتى في التوقيت المناسب للتأكيد على عمق العلاقات، معرباً عن أمله فى تحقيق طموحات البلدين فى كافة المجالات خاصة المجال الاقتصادى وزيادة الاستثمارات الخليجية والبحرينية خصوصاً داخل مصر فى المشروعات والصناعات المختلفة.

شهد اللقاء حضور مسؤولين أمثال: عصام العريان رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة ، سيد عارف ممثلا عن حزب النور ، محمد عبد اللطيف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الوسط ، رضا فهمى رئيس لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومى.