وزير التعليم: "مش عايزين طالب يروح يعمل الواجب عايزينه يلعب"

طلاب وجامعات

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم
Advertisements

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يوجد بعض المدارس تعقد امتحانات لطلاب الصف الأول الابتدائي على الرغم من قرار وزارة التربية والتعليم بعدم عقد امتحانات، مطالبا بعض المدارس وأولياء الأمور في مساعدة الوزارة .

وأشار الوزير خلال ندوة مقامة الآن بأحد فنادق الدقي: "مش عايزين طالب يروح يعمل الواجب عايزين طالب يلعب بالعجلة". 

طارق شوقي: التقارير الدولية أثبتت أننا بالمرتبة الأخيرة في التعليم والابتكار


قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن التقارير الدولية أثبتت أننا في المرتبة الأخيرة في التعليم والابتكار، والجميع يعتقد أن ذلك مؤامرة دولية.

وقال الوزير خلال إحدى الاحتفاليات المقامة الآن بأحد فنادق الدقي، أنه كان طالب في مدرسة حكومية ولم يكن يوجد حينها "ميد تيرم" منتهي ولا يوجد فصال على جدول الثانوية العامة أو الامتحانات، متسائلا: "لماذا أصبحنا هكذا!؟" 

طارق شوقي: خفض كثافة الفصل لـ 40 طالبًا فقط سيكلف الدولة 30 مليار جنيه

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن كثافة الفصول هي مشكلة متوارثة، ولم تتسبب فيها الحكومة الحالية، مضيفًا أن العمل على خفض كثافة الفصل لـ40 طالبًا فقط سيكلف الدولة30 مليار جنيه. 

وأضاف "شوقي"، خلال حواره مع الإعلامي محمد الباز ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور"، مساء الثلاثاء، أن الدولة تبحث الآن عن حلول مرحلية لمشكلة كثافة الفصول، من خلال إنشاء فصول مؤقتة بالقرى بالتعاون مع الصين.

وأشار إلى أن الفصول المؤقتة لعام أو عامين لحين إيجاد التمويل المناسب لبناء الفصول الجديدة.

وأوضح أن الدروس الخصوصية ظهرت في بداية الأمر كاستثناء، وانتشرت حتى وصلت لمرحلة أنها الأصل، لافتًا إلى أن المنظومة الجديدة ستقضي على الدروس الخصوصية من خلال امتحانات وأسئلة غير متوقعة. 

ولفت إلى أن السبب الرئيس لانتشار الدروس الخصوصية "بعبع الثانوية العامة"، مشيرًا إلى أن المنظومة الجديدة ستقضي على الدروس الفترة المقبلة.