رئيس السكة الحديد يتفقد مواقع العمل بمشروعات التطوير وكهربة الإشارات على خط القاهرة-الإسكندرية

أخبار مصر

المهندس أشرف رسلان
المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد
Advertisements

تفقد اليوم المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، مستقلا الموتور الخاص بالمرور، مواقع العمل بمشروعات التطوير وكهربة الإشارات في المسافة من القاهرة حتى الإسكندرية في نطاق المنطقة المركزية ومنطقتي وسط وغرب الدلتا، تفقد فيها عددًا من أبراج الإشارات والمحطات والمزلقانات والبلوكات، بالإضافة إلى متابعة أعمال صيانة وتجديد السكك، مشددًا على سرعة الانتهاء منها طبقا للجدول الزمني المحدد، موجها مديري المناطق بالتنسيق مع المحليات لإزالة أي معوقات من شأنها التأثير على تقدم الأعمال.

وأكد رئيس الهيئة، أنه بالإضافة إلى كهربة إشارات خط (القاهرة الإسكندرية) بمسافة 208 كم شامل تطوير 72 مزلقان جارٍ تطوير منظومة كهربة الإشارات على خطوط (بنها بورسعيد وصلة الزقازيق أبو كبير) بطول 213 كم شامل تطوير عدد ٨٨ مزلقانًا وخط بني سويف أسيوط بطول ٢٥٠ كم شامل عدد ٨٦ مزلقانًا، وخط (أسيوط سوهاج نجع حمادي) مسافة 180 كم، ويشمل تطوير عدد 72 مزلقانًا.

وخلال الجولة، تفقد "رسلان"، تقدم الأعمال في تطوير محطة دمنهور وأبراج الإشارات بدمنهور وطنطا وأبو حمص وبنها وتقدم الأعمال بمقر موقع المعهد الفني والمحاكي بمحطة طنطا والمخصص لتدريب العاملين بطوائف التشغيل بمناطق وسط وشرق وغرب الدلتا.

والتقى، بعدد من العاملين بطوائف التشغيل، واستمع إلى مقترحاتهم وطلباتهم، وطلب منهم بذل مزيد من الجهد بالتزامن مع خطط التطوير التي تقوم بها الهيئة لتحسين مستوى الخدمة.

وأعلن "رسلان"، عن أن الهيئة تقوم بخطة تطوير شاملة في جميع المجالات والتي تتضمن تحديث نظم الإشارات وتجديد وصيانة الخطوط الحديدية وتطوير المحطات والمزلقانات بالإضافة إلى تحديث أسطول الوحدات المتحركة من عربات وجرارات للمحافظة على انتظام حركة مسير القطارات ومواعيد القيام والوصول للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور المسافرين من الركاب.