Advertisements

شاهد.. 10 أحداث فنية احتضنتها المملكة في 2018 (صور)

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
احتضنت المملكة في عام 2018، العديد من الأحداث الفنية الكبيرة، وكان من بينها إطلاق الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون معهد الثقافة والفنون للتدريب "ثقف" لأول مرة في تاريخه، كما كانت من أشهر الإطلالات في العام غناء القيصر كاظم الساهر في مهرجان سوق عكاظ التاريخي بالطائف.

وتعد إطلالة النجم عمرو دياب ضمن فعاليات مهرجان الفورمولا إي بالطائف من أبرز الأحداث الفنية أيضًا، وكذلك الإطلالة الأخيرة للنجمة ماجدة الرومي في مهرجان "شتاء طنطورة" بمحافظة "العلا"؛ بالإضافة إلى إثارة مسلسل ناصر القصبي "العاصوف" الجدل العريض.

وغنى رامي عبدالله في دار الأوبرا المصرية، وكذلك غناء عايض يوسف على مسرح اليونسكو في باريس في خطوتين مهمتين بمشوارهما الفني؛ بينما من المنعطفات الحزينة في هذا العام رحيل الموسيقار سراج عمر (1946 _ 2018) بعد معاناة مع المرض في مدينة جدة.

ورحل المسرحي محمد العثيم (1948 _2018) بعد مشوار طويل ومسيرة أثرى بها الساحة الفنية مؤلفاً وباحثاً وشاعراً نال فيها عدداً من التكريمات والجوائز، فيما تزامنت نهاية حفلة الفنانة نوال الكويتية في الرياض مع بدء تفعيل القرار التاريخي بالسماح للنساء بقيادة السيارات لتشارك نوال فيها.

ظهر رابح صقر وعبدالمجيد عبدالله، مجدداً في عمل عنوانه "منهو غيرك"، من كلمات تركي آل الشيخ وطرحه رابح في ألبومه الأخير؛ بينما فاجأ الفنان خالد عبدالرحمن الوسط الفني بإعلانه عن إصابته بوعكة صحية في أكتوبر الماضي حينما أكد للجمهور إصابته بمرض "الجدار الناري".

وأطلق اسم شاعر النشيد الوطني الذي كتب عدداً من روائع الأغنيات السعودية إبراهيم خفاجي على مدرسة ابتدائية في حي "العتيبية" بمكة المكرمة مسقط رأس الشاعر، كما شهد هذا العام حضورًا قويًا لنجوم عالميين كثر.