جروس لمسئوولي الزمالك: عبد الله السعيد على "قده"

الفجر الرياضي

عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

سادت حالة من الغضب الشديد رئيس نادى الزمالك بعد علمه بتسريب أنباء المفاوضات التى يقوم بها أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة مع نادى مالطا سبور التركى للحصول على خدمات مهاجمه خالد بوطيب أحد نجوم المنتخب الوطنى المغربى وصاحب هدف فريقه فى إسبانيا فى دور المجموعات بكأس العالم فى روسيا.

المفاوضات بدأت منذ شهر تقريبا عن طريق أحد وكلاء اللاعبين من إحدى الدول العربية عندما أجرى اتصالا مع المشرف على الكرة وأبلغه أنه يمكنه إنهاء صفقة بوطيب بعد أن فشلت مفاوضات نادى الوحدة السعودى وقتها مع النادى التركى بسبب المبالغة فى المقابل المالى قبل أن تتجدد مرة أخرى لمزاحمة الزمالك على اللاعب.

وطلب المشرف على الكرة أن تجرى المفاوضات مباشرة مع النادى التركى ولكن بعد أن يتم عرض الأمر على السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى وتم عرض الأمر على جروس فى حضور رئيس نادى الزمالك وإسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة ووافق على إمكانية إعارة احداد على أساس أنه لم يشارك فى المباريات فى الفترة الماضية ووافق على التعاقد مع بوطيب. الزمالك تحدث مع النادى التركى ووصل معه إلى ٢ مليون يورو وكان الأمل كبيرا فى زيارة ترك آل الشيخ إلى النادى لدعم الصفقة إلا أن اعتذاره فى اللحظات الأخيرة جاء بمثابة تعطيل إتمام الصفقة بعض الوقت إلا أنها أخذت منحنى متقدما فى الأيام الأخيرة وكان المفترض إرسال مبلغ مليونى يورو للحصول على استغناء للاعب إلا أن دخول نادى الوحدة مرة أخرى عطل الأمر.

فى الوقت الذى أصيب المشرف العام بحالة من الاستياء خاصة أنه كان يخطط لتكون الصفقة مفاجأة للجماهير عندما يعلن عنها بنفسه فى ظل تكتمه عليها ومطالبة رئيس النادى بعدم الإفصاح عنها ومن المتوقع أن يتم حسم الصفقة خلال الساعات القادمة إما باتمامها أو التراجع عنها.

وفى سياق آخر رفض المدير الفنى جروس فكرة التعاقد مع عبد الله السعيد لاعب نادى أهلى جدة وأبدى تحفظا كبيرا على مستوى اللاعب خصوصا بعد أن شاهد بنفسه مبارياته الأخيرة فى الدورى السعودى وقال نصا لمسئولى الابيض «اللاعب على قده» مؤكدا أن مكانه به العديد من اللاعبين الجاهزين.