الثلاثاء.. خمسة وعشرون فنانًا وكاتبًا مسرحيًا يتحدثون عن تجاربهم مع "أبو الفنون"

الفجر الفني

بوستر المهرجان
بوستر المهرجان

يقم مهرجان المسرح العربى، الذي يعقد فى القاهرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، مؤتمرًا صحفيًا فى الثانية عشرة ظهر الثلاثاء 8 يناير الجارى، بمركز المؤتمرات الصحفية بفندق جراند حياة، يتحدث خلاله الكتاب والفنانون المصريون الذين يكرمهم المهرجان، عن علاقتهم بالمسرح، وأبرز التجارب التى قدموها فوق خشبته.

قال غنام غنام مسئول الإعلام بالهيئة، إن المهرجان دأب ، كل عام،على تكريم عدد من الفنانين والكتاب من صناع المسرح الذين ينتمون إلى البلد المضيف.

أشار إلى أن دورة المهرجان ،التى تستمر من 10 إلى 16 يناير الجارى، تكرم 25 فنانًا وكاتبًا مصريًا من رموز المسرح المصرى وهم أشرف عبد الغفور، آمال بكير، جلال الشرقاوي، رشوان توفيق، سميحة أيوب، سمير أحمد، سمير العصفوري، سميرة عبد العزيز، سمير غانم، سناء شافع، سهير المرشدي، عبد الرحمن أبو زهرة، عزت العلايلي، فهمي الخولي، كمال عيد، لينين الرملي، محمود الحديني، محمود ياسين، نبيل الحلفاوي، نبيل منيب، نجاة علي، نعيمة عجمي- هدى وصفي، يسري الجندي، يحيى الفخراني.

وأوضح غنام غنام، أن المؤتمر سيتضمن كلمات لهؤلاء الفنانين والكتاب حول تجاربهم المسرحية ، وسوف يجيبون عن أسئلة الحضور فيما يخص هذه التجارب وعلاقتهم بالمسرح عمومًا.