توقعات باستقرار برميل النفط ما بين 60 و70 دولار خلال 2019

الاقتصاد

النفط
النفط
Advertisements

توقع وزير النفط العماني محمد بن حمد الرمحي أن يتراوح سعر النفط ما بين 60 و70 دولار للبرميل خلال هذا العام، في حين توقع رئيس شركة إيني الإيطالية كلاوديو ديسكالزي، أن يتراوح سعر النفط ما بين 60 و62 دولار للبرميل، وفق ما ذكرته وكالة بلومبرج. 

وقررت الحكومة المصرية نهاية العام الماضي التخلي عن خطتها بتفعيل عقود التحوط ضد مخاطر تقلبات أسعار البترول العالمية نهائيا بسبب استمرار انخفاض أسعار النفط عن السعر المقدر في الموازنة العامة بـ 67 دولار.

من جانبه قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي اليوم السبت إن متوسط سعر النفط بلغ 70 دولارا للبرميل في عام 2018.

كانت أوبك اتفقت في ديسمبر الماضي مع منتجين كبار آخرين بقيادة روسيا على خفض إنتاج النفط 1.2 مليون برميل يوميا لإحداث توازن في سوق النفط اعتبارا من يناير.

وقال المزروعي في مؤتمر صحفي بأبوظبي "نحن أمام متوسط حوالي 70 دولارا في عام لخام برنت" مضيفا أن هذا المستوى سيساعد على تشجيع الاستثمارات العالمية للنفط.

وفي سوق النفط هبطت الأسعار حوالي 2 في المئة، الجمعة، مع قلق المستثمرين من تباطؤ اقتصادي عالمي، مرتدة عن 9 جلسات متتالية من المكاسب أثارتها آمال بشأن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين، لكنها تشبثت ببعض تلك المكاسب لتنهي الأسبوع على ارتفاع.

وانخفضت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 1.2 دولار، أو 1.95 في المئة، لتبلغ عند التسوية 60.48 دولار للبرميل.

وتراجعت عقود خام القياس الأميركي #غرب_تكساس الوسيط دولارا، أو 1.9 بالمئة، لتسجل عند التسوية 51.59 دولار للبرميل.