السكة الحديد: إحالة عدد من المستويات الإشرافية بمحطة القاهرة للتحقيق

أخبار مصر

المهندس أشرف رسلان
المهندس أشرف رسلان
Advertisements

أحال المهندس أشرف رسلان رئيس مجلس ادارة سكك حديد مصر خلال تفقده محطة القاهرة بعض المستويات الإشرافية للتحقيق، كما شدد على قيادات المنطقة المركزية بضرورة الارتقاء بمستوى الخدمة للمحافظة على المظهر الحضاري للمحطة باعتبارها من أكبر وأقدم محطات السكة الحديد.

جاء ذلك خلال تفقده صباح اليوم لمحطة القاهرة ومحطة قطارات خط المناشي لمتابعة انتظام حركة القطارات وكذا انتظام العاملين وطوائف التشغيل على أرصفة المحطة وشبابيك التذاكر.

وشدد رئيس الهيئة خلال تفقده أرصفة المحطة وشبابيك التذاكر والقطارات على المسئولين والجهات الإشرافية ولجان التفتيش وخدمة العملاء بضرورة التواجد المستمر واستصحاب القطارات للعمل على تنمية إيرادات الهيئة، كما شدد على أعمال النظافة بالمحطة وداخل القطارات والأرصفة وإزالة أي إشغالات في مداخل المحطة بهدف تقديم خدمات أفضل لجمهور المسافرين من الركاب.

وأكد رسلان على المسئولين والجهات الإشرافية ولجان التفتيش بضرورة التواجد في مواقع العمل وقيام كل منهم بمقتضى الواجب الوظيفى بهدف توفير سلامة وأمان حركة مسير القطارات. 

وكما أكد رئيس الهيئة على ضرورة العمل على تحسين مستوى الخدمة من انتظام مواعيد القطارات وتحسين مستوى النظافة بالمحطات والقطارات وإرضاء العميل خلال الفترة المقبلة.

رئيس السكة الحديد ينقل مدير محطة شبرا الخيمة ويكافئ ملاحظي برج التشغيل

 

وكان قد قرر رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، المهندس أشرف رسلان، نقل مدير محطة شبرا الخيمة على خط القاهرة الإسكندرية، وتحويل بعض المسئولين والمستويات الإشرافية للتحقيق لعدم انضباطهم فى العمل وتنفيذ تعليمات السلامة وفى نفس الوقت قرر صرف مكافأة لمراقب برج اشارات شبرا الخيمة ومساعدة وخفيرى مزلقان ميت نما لالتزامهم فى العمل وتنفيذ التعليمات وإجراءات السلامة.

 

جاء ذلك خلال قيام رسلان بجولة ليلية مفاجأة فى نطاق المنطقة المركزية شملت محطة شبرا الخيمة وعدد من المزلقانات وأبراج الإشارات للتاكد من التزام العاملين بالوظائف الحرجة للسلامة وطوائف التشغيل من تنفيذ إجراءات وتعليمات السلامة والقيام بمهامهم الوظيفية رافقة فى الجولة رئيس الإدارة المركزية للرقابة على التشغيل.

 

وأثناء تفقده مكتب صرف التذاكر بمحطة شبرا الخيمة ومراجعة إيرادات المحطة تلاحظ وجود زيادة فى الايرادات خلال الستة الشهور الأخيرة من عام ٢٠١٨ بنسبة تزيد عن ٢٠٠ % بالمقارنة بنفس الشهور من عام ٢٠١٧ ويرجع ذلك لاجراءات حملات التفتيش للتهرب من دفع الاجرة التى تتم حاليا بالقطارات والمحطات المركزية.

 

وأكد رسلان أن الغرض من المرور والتفتيش المفاجئ الليلى على العاملين بالوظائف الحرجة والذى يتضمن مراجعة شاملة فى مواقع العمل وقيام كل منهم بمقتضى الواجب الوظيفى بهدف توفير سلامة وأمان حركة مسير القطارات وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للركاب.

Advertisements