محافظ بني سويف يبحث مع "الإصلاح الزراعي" الدفع بالجهود التنموية (صور)

محافظات

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبل المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، اليوم الاثنين، وفدًا من هيئة الإصلاح الزراعي برئاسة الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة، والمستشار أسامة الشاذلي، مستشار وزير الزراعة، وذلك على هامش زيارة الوفد للمحافظة لبحث موقف بعض أراضي أملاك الدولة الخاصة "ولاية الهيئة"، وبحث المديونيات الخاصة بها.

وتناول اللقاء بحث تعظيم سبل التعاون بين المحافظة والهيئة، حيث تم الاتفاق على خطوات عملية في إطار تصور مشترك ومتكامل لتحقيق الاستفادة الأفضل من أراضي أملاك الدولة الخاصة الواقعة بدائرة المحافظة وتخضع لولاية الهيئة، بما يساهم في الدفع بجهود الدولة التنموية.

وأكد المحافظ على أن الحكومة بكل مؤسساتها وأجهزتها تعمل في الفترة الحالية كفريق واحد من أجل تحقيق التنمية والارتقاء بمستوى معيشة المواطن، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية الدائمة في هذا الشان.

وفي سياق منفصل، تفقد محافظ بني سويف، اليوم، عددًا من لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، للاطمئنان على الحالة العامة للامتحانات، والوقوف على مدى الانضباط والنظام داخل اللجان.

ورافق المحافظ، خلال جولته التفقدية، كل من: محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد عراقي، مدير إدارة تعليم بني سويف، والمحاسب محمود المغربى، مدير مكتب المحافظ.

وشملت جولة المحافظ، زيارة عددًا من لجان الامتحانات بمركز ناصر: مدرسة كمال طه المعاصري والتي تضم 9 لجان، ومدرسة أبو بكر الإعدادية، وتضم 3 لجان، ومدرسة بني عدي للبنين والبنات، وتضم 9 لجان.

وكما شملت جولة المحافظ، زيارة عددًا من اللجان بمدينة بني سويف: مدرسة الشهيد محمد مرزوق "الصفا الإعدادية بنات" وبها 16 لجنة، ومدرسة الشهيد أنور السادات الإعدادية، وبها 12 لجنة، بمدينة بني سويف، حيث يؤدي الطلبة الامتحان "اليوم" في مادة الهندسة.

وتجول المحافظ داخل اللجان، للتأكد من الانضباط والالتزام داخل اللجان والعمل على توفير الجو المناسب والهدوء وإزالة التوتر والرهبة من نفوس الطلاب لتأدية الامتحان بشكل مطمئن، مشددًا على وجود الزائرات الصحيات للتعامل مع أية حالات طارئة.

واطمأن المحافظ على توافر كافة أوجه الراحة والتهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ على النظافة العامة، وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطالب أداء امتحاناته بيسر وسهولة.

ومن جانبه أكد محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بدأت الخميس 17 يناير بمادتي اللغة العربية والكمبيوتر وتختتم يوم الخميس المقبل بمادتي الجبر والتربية الرياضية، حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان 45 ألف طالبًا وطالبة موزعين على 278 لجنة على مستوى إدارات المحافظة.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية لتلقي أي شكاوى أو استفسارات تتعلق بسير أعمال الامتحانات.