بالأرقام.. نتائج حملة "أطفال بلا مأوى" لإنقاذ المشردين في المحافظات

تقارير وحوارات

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي
Advertisements

استطاعت فرق التدخل السريع المشتركة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، من إنقاذ العديد من كبار السن والأطفال المشردين في الشوارع، بتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة في توفير مأوى مناسب لهم.

ويرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن نتائح حملة أطفال بلا مأوى في المحافظات.

1. وفرت فرق التدخل السريع المشتركة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي بناء على توجيهات غادة والي، التي تم تشكيلها من برنامج أطفال بلا مأوى وفريق التدخل السريع، الرعاية اللازمة للأطفال المشردين.

2. بلغ إجمالي الحالات التي تم التعامل معها على مدار الأيام السابقة حتى مساء أمس الأحد 605 حالات منهم 312 حالة مشرد و 293 طفل بلا مأوى.

3.تم التعامل أمس الأحد مع 138 حالة مشرد و52 طفل بلا مأوى بإجمالى 190 حالة على مستوى محافظات الجمهورية.

4. وتصدرت محافظة القاهرة أمس عدد الحالات التي تم التعامل معها حيث تم التعامل مع 40 حالة منها 17 حالة مشرد و 23 حالة طفل بلا مأوى.

5. وفي محافظة الإسكندرية تم التعامل مع 28 حالة منهم 14 حالة مشرد و14 حالة طفل بلا مأوى.

6. وفي محافظة الجيزة بلغ إجمالي الحالات التي تم التعامل معها أمس 21 حالة منها 20 حالة مشرد وحالة واحدة لطفل بلا مأوى.

7. وتتنوع أنواع التدخلات التي تقدم من الفريق إلى المواطنين ما بين الايداع باحد دور الرعاية التابعة للوزارة للحصول على الرعاية اللازمة، بالإضافة إلى توزيع وجبات ساخنة وبطاطين للحالات التي ترفض الاستجابة  وتم توزيع 58 بطانية و87 وجبة ساخنة عليهم.

8. ويتلقى الفريق البلاغات عن حالات المواطنبن والاطفال بلا مأوى على رقم الخط الساخن ١٦٤٣٩ و ١٦٥٢٨ كذلك على رقم ٠١٠٩٥٣٦٨١١١ أو  من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.