صندوق تحيا مصر: مبادرة "نور حياة" تستهدف توفير مليون نظارة لطلاب المدارس

توك شو

 شادي سالم، نائب
شادي سالم، نائب مدير المشروعات

قال شادي سالم، نائب مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر، إن مبادرة "نور حياة" تستهدف توفير مليون نظارة لمليون طالب، وهذا الأمر من شأنه أن يوفر الملايين على الدولة في المستقبل، في حال عدم تصحيح نظر الطالب. 

وتابع "سالم"، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، مساء الأحد، أن نسبة ضعف النظر في بعض المدارس وصلت لـ21%، وهذا الأمر صعب للغاية، لافتَا إلى أن الكثير من الطلاب الذي يعانون من ضعف النظر لا يشكون، لأنهم يعتقدون أن رؤيته الضعيفة هي الرؤية الطبيعية، لذلك ستركز مبادرة "نور حياة" على المدارس.

وأطلق الرئيس السيسي مبادرة "نور حياة"، للمكافحة والعلاج المبكر لأمراض ضعف وفقدان الإبصار التي سينفذها صندوق تحيا مصر في جميع محافظات الجمهورية، حيث تم تخصيص مبلغ مليار جنيه من الصندوق لتنفيذ المبادرة.

وتستهدف المبادرة الكشف على 5 ملايين طالب بالمرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 2 مليون مواطن من الحالات الأولى بالرعاية وتوفير مليون نظارة طبية وإجراء 250 ألف عملية جراحية في العيون.

يُذكر أن صندوق تحيا مصر تأسس لتنفيذ مشروعات قومية تنموية تهدف إلى وضع حلول جذرية للقضايا والظواهر الإجتماعية التي تؤرق حياة فئات كبيرة من المصريين مثل علاج فيروس سي والأطفال بلا مأوى وتسديد ديون الغارمين والمشروعات الصغيرة للشباب.

وفي 1 يوليو 2014 أعلنت رئاسة الجمهورية عن تدشين صندوق "تحيا مصر" تفعيلًا للمبادرة التي سبق وأعلنها الرئيس بإنشاء صندوق لدعم الإقتصاد وأصدرت الرئاسة بيانًا قالت فيه: إن ذلك يأتي تقديرًا للحظات الدقيقة التي يمر بها الوطن وما يصاحبها من ظروف إقتصادية وإجتماعية حرجة استدعت مشاعر المصريين الإيجابية تجاه الوطن، كما أبرزت العزيمة الوطنية والإرادة الحقيقية لجموع الشعب المصري العظيم بحتمية العبور بمصرنا الحبيبة إلي آفاق مستقبل واعد يليق بعراقة ماضيها وتضحيات أبنائها.