الأنبا بفنوتيوس يسيم "دياكونيين" لإيبارشية سمالوط

أقباط وكنائس

إيبارشية سمالوط
إيبارشية سمالوط
Advertisements

قام نيافة الأنبا بفنوتيوس، مطران سمالوط للأقباط الإرثوذكس، أمس الأحد، بسيامة شماسين بدرجة دياكون من خريجي الكلية الاكليريكية، وذلك بعد اجتياز الاختبارات الطبية والنفسية للخدمة في الإيبارشية.

والشماسان اللذان تمت سيامتهما، هما: دياكون إبراهيم القس بولا، دياكون ميلاد نظير.

وفي إطار آخر نظمت اللجنة العامة للشباب بمطرانية شبرا الخيمة، لقاءً تثقيفيا لشباب الإيبارشية بعنوان "شباب يسأل والدولة تجيب".

وشهد اللقاء إلى جانب نيافة الأنبا مرقس، مطران الإيبارشية، الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، والمتحدث الرسمي باسم البرلمان الدكتور صلاح حسب الله، ووكيلي وزارة الشباب، وعدد كبير من الشباب.

وخلال اللقاء ألقى نيافة الأنبا مرقس كلمة عن الشباب والإيجابية، كما تم تكريم الموهوبين من أبناء الإيبارشية الحاصلين على ميداليات عالمية وإفريقية ومصرية.

ومن جانبه ترأس نيافة الأنبا أكليمندس، الأسقف العام لكنائس ألماظة والهجانة وشرق مدينة نصر قداس أمس الأحد الثالث من شهر طوبة بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل والقديس الأنبا موسي الأسود بالهجانة.

ورسم نيافة الأنبا أكليمندس ١٤ شماسًا برتبة إبصالتس عقب صلاة الصلح.

وشارك في الصلوات الآباء كهنة الكنيسة وعدد كبير من شعب المنطقة.

وفي سياق آخر، نظمت إيبارشية بنسلفانيا وديلا وير وميريلاند وفرجينيا الغربية، أمس السبت، لقاءً هو الأول لأمناء الخدمة بالإيبارشية.

وترأس الأنبا كاراس، أسقف القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء مريم بولاية ديلا وير وتولى خدمته نيافة الأنبا كاراس أسقف إيبارشية بنسلفانيا وديلا وير وميريلاند وفرجينيا الغربية للأقباط الأرثوذكس، وشاركه عدد من الآباء الكهنة إلى جانب أمناء الخدمة. 

وأعقب اللقاء كلمة روحية القاها نيافة الانبا كاراس، ويليها ومجموعات عمل حسب كل مرحلة عمرية وقدمت التوصيات في الختام.

 كان الأنبا كاراس أسقف بنسلفانيا وديلا وير وميريلاند وفرجينيا الغربية، قد صلى صباح قداس الأحد الثالث من شهر كيهك بكنيسة السيدة العذراء بولاية ميريلاند الأمريكية، وخلاله منح القس شنودة عبيد رتبة القمصية. 

وخلال القداس قام نيافته بترقية كاهن كنيسة السيدة العذراء بولاية ميريلاند بالولايات المتحدة الي رتبة القمصية.

وقالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في بيان لها، إن الأنبا كاراس قام خلال القداس برسامة 33 شماس جديد بالكنيسة منهم 15 برتبة ابسالطيس و28 في رتبة اناغوناستيس، والتقى الأسقف بعد القداس مع بعض خدام الكنيسة.

واستقبل الأنبا كاراس، أسقف إيبارشية بنسلفانيا وديلاوير وميريلاند وويست فيرجينيا للأقباط الأرثوذكس بالولايات المتحدة الأمريكية، رحلة من الشباب القبطي التابعين لكنيسة السيدة العذراء والبابا اثناسيوس الرسولي بمدينة ميسسوجا في كندا..

ويأتي في إطار زيارة الشباب القبطي للساحل الشرقي للولايات المتحدة برفقة القس جوروجيوس ميخائيل راعي الكنيسة.

يذكر أن إيبارشية بنسلفانيا وديلا وير وميريلاند وويست فيرجينيا للأقباط الأرثوذكس بالولايات المتحدة الأمريكية يصل العدد الكنائس التابعة لها الي 109 كنيسة متفرقه بين عده ولايات منها نيوجيرسي وبنسلفانيا بل يمتد الامر الي كندا حيث يشرف نيافة الانبا كاراس على كنائس عديده هناك وهنا تكون الصعوبة الكبرى وهي السفر المستمر بين الولايات والمدن والكنائس التي داخل الولاية الواحدة.