ماجد قمري يفتتح نشاطات وفعاليات أسبوع شباب الجامعات بجامعة كفر الشيخ (صور)

طلاب وجامعات

من النشاطات
من النشاطات
Advertisements

أعلن اليوم الدكتور ماجد قمري رئيس جامعة كفر الشيخ بدء فعاليات دورة الجوالة لفرق الجوالة لـ٢٦ جامعة مصرية للمشاركة فى فعاليات أسبوع شباب الجامعات الثانى عشر المقام بجامعة كفر الشيخ، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والدكتور خالد عيسوي رئيس الاتحاد العام للكشافة ومجموعة كبيرة من قادة وأساتذة جماعة كفر الشيخ.

وأبدى ماجد قمري ترحيبه بكل وفود الجامعات في رحاب جامعة كفر الشيخ في اطار فعاليات وأنشطة شباب الجامعات المصرية في نسخته الثانية عشر والذي بدأت فعالياته اليوم بأنشطة وفعاليات دورة الجوالة.


وأضاف قمري: أننا نتشرف بحضور جامعة عين شمس بجامعة كفر الشيخ هى وكل الجامعات المصرية والتي كما هو واضح للجميع لهم دور كبير في إثراء الفعاليات حيث نجد أن كل جامعة تعبر عن ثقافة وأنشطة كل محافظة وهذا يثري الحياة الثقافية بين شباب الجامعات وأتمنى أسبوع شباب ناجح بجهود الجميع.

وفي كلمته أفاد طايع انه ينقل للجميع تحيات وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، متابعا: أوجه شكري وتحياتي لجميع السادة رؤساء الجامعات والاتحادات المتخصصة لرعايتهم للأنشطة الطلابية حيث أصبحت الأنشطة الطلابية امتدادا للحركة الكشفية وهي الأساس في بناء الشخصية، كما أن الحركة الكشفية تتميز بالالتزام والقيم والأعراف ومن هنا يأتي أهمية نشاط الجوالة، حيث يخرج لنا شباب يتميز بالخلق الحسن حتى يستطيعون حمل رأيت القيادة فيما بعد، وأشار إلى أن استراتيجيه الوزارة تهتم بثلاث عناصر هي التنوع والاستمرارية والكثافة من حيث الكثافة فهي تعبر عنها اليوم بوجود اكبر نشاط طلابي أما من حيث التنوع فهذا يعبر عنه الأنشطة الطلابية المتنوعة، حسب ما جاء باللائحة ومن حيث الاستمرارية في هذا المنتدى الثاني عشر والذي تعدل اسمه من أسبوع شباب الجامعات إلى ملتقى شباب الجامعات إلى منتدى شباب الجامعات.



أفاد طايع أن وزاره التعليم العالي والبحث العلمي لن تقف عند هذا الحد وسوف تظل تدعم الانشطه الطلابيه في جميع جامعات مصر، مضيفا خالد عسوى في كلمته أن استمرارية الحدث هو في حد ذاته  دليل على نجاح الجوالة  فهي احد المراحل الحركة الكشفية وأعلاها.


كما أشار أن هذا الجمع  بين أكثر من 26 جامعه اليوم  يعمل على تبادل الخبرات  بين  شباب جامعات مصر  فهم بداية القاطرة  لتنميه مصر الحديثة، مشيرا إلى أن شعار المرحله  هو شعار الخدمه العامه وهذا هو أحياء لفكرة الانتماء للوطن  والحفاظ عليه  ولرفع الثقافه العامه  لدى شباب  الجامعات، وفى نهاية حفل الافتتاح كرم  ا.د. ماجد القمرى ا. د. طايع عبد اللطيف  وا. د خالد عيسوي لحضورهم اليوم.