تواصل حملات التعبئة والاستنفار بالولايات السودانية دعما للقوات المسلحة

عربي ودولي

تواصل حملات التعبئة
تواصل حملات التعبئة والاستنفار بالولايات السودانية دعما للق

تتواصل حملات التعبئة والإستنفار بالولايات السودانية لدعم القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى لحسم المتمردين ، حيث دشن والي النيل الأبيض يوسف الشنبلي في جلسة المجلس التشريعي بالولاية لواء المجاهدين للتوجه لمناطق العمليات .

وفى ولاية شرق دارفور ، أكد الوالي الدكتور عبد الحميد موسي كاشا ، مضي مسيرة الدفاع عن الوطن ، فيما أكدت الفعاليات والتنظيمات السياسية بالولاية نفرتها لدعم المؤسسة العسكرية . من جهتها ، أعلنت ولاية الجزيرة ، إنشاء صندوق شعبي لدعم القوات المسلحة والقوات النظامية لتأمين مسيرتها لتطهير الوطن من المتمردين .

وأشاد والي شمال كردفان معتصم ميرغني زاكي الدين بالجهود التي بذلت في المرحلة الماضية ، والوقفة والسند مع القادمين من أبو كروشولا ، مؤكدا على ضرورة التركيز في المرحلة القادمة على توفير معينات الإيواء .

والتقى الوالي وفدا من تجمع روابط طلاب ولاية شمال كردفان ، بالجامعات والمعاهد العليا بولاية الخرطوم .

وأشار الوفد إلى الجهد الذي تم والعمليات المباشرة لدعم المتأثرين القادمين من إدارية ابو كرشولا بولاية جنوب كردفان ، إضافة إلى المشاركة في خدمة المواطنين لتجمعات الإيواء بمدينة الرهد بشمال كردفان ، وأكد الوفد على مواصلة عمليات الاستنفار لدعم المتضررين .

على صعيد آخر ، عقد معتمد محلية (الجولد) بالولاية الشمالية أمير فتحي ، إجتماعا بقطاع الشباب والرياضة بالمحلية ، حيث قدم شرحا لهم حول الإعتداءات الأخيرة على ولايتي شمال وجنوب كردفان من قبل المتمردين .

وأكد فتحي قدرة أهل السودان على التصدي لكل أشكال التآمر علي وحدة وتراب الوطن ، ودعا المعتمد الشباب والرياضيين للالتفاف حول برامج الدولة ، وتفويت الفرصة على أعداء الوطن بالوحدة والتماسك .