نسبة للمعاقين بمشروعات الإسكان الجديدة بالإسماعيلية

نسبة للمعاقين بمشروعات
نسبة للمعاقين بمشروعات الإسكان الجديدة بالإسماعيلية


قال اللواء جمال إمبابى محافظ الإسماعيلية أنه بشكل شخصى مع جميع فئات ذوى الإحتياجات الخاصة قلباً وقالباُ، مشيرا لسعيه لتحقيق تطبيقات نسبة ال 5% لهم جميعاً في جميع الوظائف بجميع مشروعات المحافظة.

وأكد المحافظ أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية وكافة القطاعات الخدمية لاتألوا جهداً في تقديم كل الدعم اللازم والمساندة لذوى الإحتياجات الخاصة بمختلف تصنيفاتهم مؤكداً أن هذا حقأ أصيل لهم جميعا كشريحة أساسية من شرائح المجتمع، والأخذ في الإعتبار مراعاة حق هذه النسبة أيضا في مشروعات الإسكان الجديدة التي من المنتظر أن تنفذها المحافظة خلال المرحلة القادمة مستقبلاً.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ مع أعضاء لجنة الإسماعيلية مُمثلي فرع المجلس القومى لشؤن الإعاقة، بحضور اللواء ماجد عبد الكريم السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد درهوس السكرتير العام المساعد، لمتابعة ومناقشة الموقف التنفيذي لمشروع فتح مقر جديد للمجلس بالاإسماعيلية.


و أعلن المحافظ عن توفير كل الدعم والمساندة، عل أن تكون الأولوية الأولى في توفير كافة الخدمات لهذه الفئة مشيراً إلى أن الإسماعيلية من أولى محافظات الجمهورية التي خصصت مقراً لفرع المجلس بمبنى ديوان عام المحافظة بشارع محمد على، وتوفير كافة التجهيزات اللازمة لإفتتاحه قريباً وتشغيله لتقديم كافة الخدمات لذوى الإحتياجات الخاصة من أبناء المحافظة.


وتم خلال الإجتماع استعرض ممثلي وأعضاء اللجنة مع المحافظ عدداً من المشكلات والمطالب الخاصة بذوى الإعاقة والحلول والمقترحات لحلها وتذليلها، ومناقشة الرؤى الكفيلة بتوفير كافة السبل لتفعيل دورهم والتواصل معهم ، حيث طالب المحافظ بسرعة إعداد وتجهيز قاعدة بيانات تفصيلية مدققة، تتضمن حصر أعداد جميع المعاقين وذوى الإحتياجات الخاصة على مستوى المحافظة وتوابعها وتصنيفهم وفقا لطبيعة إعاقة كل منهم، حتى يسهل التواصل معهم.

حضر الإجتماع الدكتور كريمة حلمى مدير عام مديرية التضامن الإجتماعى بالمحافظة، و غريب سلامة مدير عام القوى العاملة، و نعيمة رفعت مدير التنظيم والإدارة، و محمود رشوان رئيس جمعية الصم والبكم بالإسماعيلية.