وزير قطاع الأعمال: مديونية الوزارة وصلت إلى 36 مليار جنيه

الاقتصاد

الدكتور هشام توفيق
الدكتور هشام توفيق - وزير قطاع الأعمال العام
Advertisements

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن مديونية الوزارة وصلت إلى 36 مليار جنيه، مؤكدا أنهم يعملون على تقليل المديونية.

وأشار "توفيق"، خلال حواره ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن هناك 48 شركة تابعة للوزارة يخسروا 7،5 مليار جنيه سنويًا، ومن أشهر الشركات الخاسرة القومية للأسمنت، معقبا: "أغلب شركات الأسمنت بتخسر".

ولفت إلى أن خسائر شركة القومية للأسمنت وصلت إلى 2،5 مليار جنيه، موضحا أن العمال في الشركات التي يتم غلقها يحصل كل منهم على راتب 6 سنوات.

وفي سياق منفصل وافق هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، على إحالة مدير عام الإدارة القانونية ومحامين من مساعديه بشركة النصر للغزل والنسيج والصباغة للمحاكمة بناءً على طلب مساعد وزير العدل لشئون الإدارات القانونية.

جاء ذلك في مذكرة أرسلها سعيد عرفة، المستشار القانوني لوزارة قطاع الأعمال العام إلى المستشار طارق العقاد، مساعد وزير العدل لشئون الإدارات القانونية ردًا على خطابه رقم 3945 المؤرخ في 8 نوفمبر 2018 ضد كل من أحمد عطية حسن، وعصام شعبان محمد ومحمد خيري على، المحامين بالشركة وخالد محمد عبد الوهاب، مدير عام الإدارة القانونية في الشكوى 1646 لسنة 2018 تفتيش فني والمنتهي إلى طلب العرض على وزير قطاع الأعمال العام بالإفادة بالرأي في إحالة المذكورين للمحاكمة.

وأرفق مع مذكرة المستشار القانوني لوزارة قطاع الأعمال العام، ملف الشكوى ومذكرة إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية بوزارة العدل مؤشر عليه من الوزير بالموافقة على طلب مساعد وزير العدل بإحالة المخالفين للمحاكمة وفقًا لنص المادة رقم 21 من القانون 47 لسنة 1973، التي تتطلب موافقة الوزير المختـص على إقامة الدعوى التأديبية.