كشف حساب بيراميدز مع تركي آل الشيخ.. خصم عنيد وصفقات نارية

الفجر الرياضي

تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ
Advertisements


كشفت الصفحة الرسمية لنادي بيراميدز على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الجمعة، رسمياً، نقل ملكية النادي إلى المستتسمر الإماراتي سعادة الاستاذ سالم سعيد الشامسي.

وأشارت الصفحة الرسمية لنادي بيراميدز، أيضاً تصفية جميع الاستثمارات الرياضية للمالك السابق معالي المستشار تركي آل الشيخ في مصر.

ويعد نادي بيراميدز منافس شرس على لقب الدوري المصري حيثُ وضعه معالي المستشار تركي آل الشيخ على "خريطة" المسابقة بفضل الصفقات القوية التي دعم بها الفريق خلال فترتي الصيف والشتاء.

وفيما يلي نرصد لكم عبر موقع "الفجر الرياضي" أبرز ما قدمه المستشار تركي آل الشيخ خلال تواجده كمالك لنادي بيراميدز:

- تأسيس بيراميدز:
قام آل الشيخ بشراء ملكية نادي بيراميدز "الأسيوطي" سابقاً خلال شهر يونيو بالعام الماضي وأطلق قناة "بيراميدز" لكن تم إيقافها بعد فترة قصيرة

أعلن نادي بيراميدز بعد إتمام صفقة الشراء عن التشكيل الإداري حيثُ ضم كلاً من؛ حسام البدري رئيس النادي وهادي خشبة النائب والكابتن أحمد حسن المنسق العام للجنة الكرة.

- الإدارة الفنية:
في البداية؛ أسندت المهمة الفنية للمدرب البرازيلي الشاب ألبرتو فالنتيم لكن بعدها تم فسخ التعاقد معه بالتراضي وعيَن بدلاً منه الأرجنتيني ريكاردو لافولبي ثم خلفه حسام حسن وتمت إقالته بعد التعادل مع الزمالك في الدوري وجاء الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال السابق.

- صفقات نارية:
أبرمت الإدارة صفقات نارية، حيث أعلن النادي بمجرد شراء الأسيوطي تعاقده مع 9 لاعبين دفعة واحدة وهم "البرازيلي ماركوس دا سيلفا "كينو" من بالميراس، ومواطنه لوكاس ريبامار من أتليتكو بارانينزي ومدافع منتخب سوريا عمرو الميداني.

وصفقات محلية كبيرة مثل محمد فاروق الذي من المقاولون، ومحمد مجدي "أفشة" من إنبي ومحمد حمدي من المصري، ورجب بكار من سموحة، ومحمد فتحي من الإسماعيلي وعبد الله البكري سموحة وأحمد الشناوي حارس الزمالك.

وصفقات شتوية قوية أبرز السوري عمر خربين و كريستيان بينافينتي لاعب ريال مدريد السابق، وعبدالله السعيد لاعب أهلي جدة سابقاً.

- كشف حساب الفريق:
يحتل نادي بيراميدز حالياً المركز الثاني بجدول ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز برصيد 54 نقطة حيثُ لعب الفريق 23 مباراة وفاز في 12 لقاء وتعادل 9 مباريات وخسر لقاءاين وسجل نجومه 44 هدفاً وتلقت شباكه 24 هدفاً.

وتمكن نادي بيراميدز من الفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف وتعادل مع الزمالك بثلاثة أهداف لكل فريق في مباراة أسطورية.

وفي الكأس؛ فاز بيراميدز على طنطا بنتيجة 3-1 في مباراة دور الـ32 وبعدها تأهل لملاقاة النادي الأهلي في دور الـ16 ولم تلعب المباراة حتى الآن.