العناية الإلهية تنقذ قرية بإهناسيا من كارثة حريق هائل بمخزن "وقود"

حوادث

العناية الإلهية تنقذ
العناية الإلهية تنقذ قرية بإهناسيا من كارثة حريق هائل بمخزن


أنقذت العناية الإلهية قرية منشأة الحج التابعة لمركز إهناسيا المدينة ببنى سويف من كارثة حريق محققة شب بأحد مخازن الوقود المعد للبيع فى السوق السوداء .

وأتت النيران على محتويات المنزل المكون من 3 طوابق بالكامل، وأصيب صاحب المنزل بحروق متفرقة فى معظم أنحاء جسمه.

ونجح رجال المطافى فى السيطرة على الحريق بعد أن تم الإستعانة بـ 4 سيارات ، وتم نقل المصاب لمستشفى بنى سويف العام ، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

كان اللواء إبراهيم هديب مدير أمن بنى سويف ، قد تلقى إخطاراً من العميد هشام درويش مأمور مركز شرطة إهناسيا، يفيد بتلقيه بلاغاً من أهالى قرية منشأة الحج التابعة لدائرة المركز، يفيد بإندلاع نيران كثيفة فى مخزن لمواد الوقود معدة للبيع فى السوق السوداء.

وعلى الفور، هلعت سيارت الإطفاء لموقع الحادث وتعاملت مع النيران الكثيف بإستخدام مادة السائل الرغوى وبعد أكثر من ثلاثة ساعات تمكن رجال المطافى من السيطرة على النيران ومنع إمتدادها للمنازل المجاورة .

وأُنقذت القرية والقرى المجاورة من كارثة محققة، حيث تصادف وجود سيارة نقل محملة بـ440 أسطوانة بوتاجاز معبأة أمام المنزل المنكوب.

تبين من التحقيقات الأولية، أن أهالى القرية فوجئوا بدوى إنفجارات هزت أركان القرية بالكامل، وأصابت الجميع بالفزع وهرول معظم الأهالى إلى مصدر الصوت وقبل أن يصلوا إليه فوجئوا بإندلاع حريق هائل بمنزل على دكرورى حسانين ـ عامل ـ 33 سنة بعد أن شب حريق أسفل منزله المخصص لمخزن لمواد الوقود المهربة للبيع فى السوق السوداء ، وتعامل أهالى القرية مع النيران إلى أن وصلت سيارات الإطفاء ونجح رجال الحماية المدنية فى السيطرة عليها.

تم نقل صاحب المنزل المصاب بحروق متفرقة إلى مستشفى بنى سويف العام، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.