بعد المطالبة بإلغاء "فن البالية".. سياسيون : مجلس الشورى لا يهتم سوى بالتفاهات

بعد المطالبة بإلغاء
بعد المطالبة بإلغاء "فن البالية".. سياسيون : مجلس الشورى لا

السلمي: المطالبة بإلغاء فن البالية تفاهة تحط من أمر مجلس الشورى

نوارة نجم: الإسلاميين شاطرين في التفاهات ولا ينظروا للمواطن البسيط

سيد عبد العال لعضو مجلس الشورى: متتفرجش انت على الباليه وريحنا

محمود أحمد

طالب جمال حامد، عضو مجلس الشورى عن حزب النور السلفي، بضرورة إلغاء فن الباليه ووصفه بفن العراه، مشيرا إلى أنه فن يعمل على انتشار الرذيلة والفاحشة بين المواطنين، وجاء ذلك خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والسايحة بمجلس الشورى، وأثارت تلك المطالب حفيظة بعض السياسيين والمهتمين.

إذ قال علي السلمي، القيادي بحزب الجبهة الديمقراطية، ونائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، إن ما قام به جمال حامد، عضو مجلس الشورى عن حزب النور، بضرورة إلغاء فن الباليه لأنه ينشر الرذيلة والفحش بين الناس، تفاهة تحط وتقلل من أمر وقيمة مجلس الشورى والقائمين عليه.


وأضاف أنه لا ينبغي على القائمين على مجلس الشورى الممثل لكافة مواطني الدولة وشعب مصر سواء ارتضينا ذلك أم رفضناه أن تخرج منهم مثل تلك المطالب الغير عقلانية وغير مسئولة على الإطلاق.


وطالب كافة القائمين على مجلس الشورى بضرورة النظر للمواطن البسيط وضرورة العمل على وضع قوانين لحمايته وخدمته أهمها قانون الحد الأدني والحد الأقصى للأجور ووضع آليات لتحسين دخول المواطنين والابتعاد عن الأمور التي تسفه وتقلل من شأن المجلس وطارحيها ومناقشيها.


وقالت نوارة نجم الناشطة السياسية، تعليقا على مطالبة بعض أعضاء مجلس الشورى بإلغاء فن الباليه لأنه ينشر الرذيلة بين الناس، إن القائمين على مجلس الشورى الآن من الإسلاميين شاطرين في التفاهات فقط ولا ينظرون لمصالح الدولة وما يطلبه المواطن البسيط ويقوموا بتحقيقه.


وأضافت أن الإسلاميين دائما وأبدا اهتماماتهم أخلاقية بحتة ومن الطراز الأول ولا تهمم أية أمور أخرى والدليل على ذلك تجارب الدول الأخرى مثل تونس والمغرب وسوريا على تلك الاهتمامات ووضوح التدني السياسي والانسانس في تلك الدول أيضا.


وتابعت نجم، أنه لا يجب تماما أن يتم إغفال الظروف العامة والحياتية لشعب بأكمله ليتم النظر ومناقشة أمور مثل إلغاء أو التمسك بفن الباليه، مشيرة إلى أن الدولة تنتظر أزمة جديدة متعلقة بمياه نهر النيل وخاصة بعدما حولت أثيوبيا مجرى نهر النيل تمهيدا لبناء سد النهضة.


ومن جانبه قال سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، إن الإسلاميين دائما ما يبرهنون للمواطن المصري مدى انشغالهم بكل ما يخص المرأة ومحاولاتهم المستمرة بكيفية تكفين المرأة ووأدها في فترة حكمهم للبلاد وإبعادها عن الحياة السياسية.


ووجه رسالة لجمال حامد، عضو مجلس الشورى عن حزب النور، والذي طالب بإلغاء فن الباليه لأنه يدعو لنشر الفاحشة والرذيلة قال له فيها متتفرجش انت على الباليه وريحنا ، مشيرا إلى مدى الانحطاط الفكري الذي وصل له القائمين على السلطة التشريعية في مصر في الفترة الحالية.


وتابع عبد العال، دائما ما يخرج علينا الإسلاميين لمواجهة المرأة وفي ذات الوقت يناقضون أنفسهم ويتزوجون أكثر من امرأة، مطالبا القائمين على مجلس الشورى بضرورة النظر لاحتياجات المواطن البسيط والعمل لمصلحة الدولة بعيدا عن أفكارهم المريبة بشأن المرأة.