مجلس الأعمال المصري الكندي: نناقش خطط مصر في الصناعة لتحقيق التنمية (فيديو)

توك شو

بوابة الفجر
Advertisements

قال معتز رسلان، رئيس مجلس الأعمال المصري الكندي، إن اللقاءات بين أعضاء المجلس والمسئولين في الحكومة المصرية تتناول آخر التطورات والخطط الموضوعة من قبل القيادة السياسية.

وأضاف في لقاء مع فضائية "DMC"، اليوم الاربعاء، أن ملف الصناعة من أهم الملفات في الوقت الحاضر لون الصناعة هي قاطرة التنمية حاليا ويعتمد عليها في النهوض بالاقتصاد المصري.

يناقش مجلس الأعمال الكندي المصري ومجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي، مقترحات للنهوض بخطة التنمية الصناعية، في ندوة تحت عنوان "التنمية الصناعية بين الفرص والتحديات"، تحدث في الندوة المهندس، عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، ويديرها المهندس معتز رسلان رئيس المجلسين بحضور لفيف من قيادات الوزارة ورجال الأعمال فندق كونراد.

وقال المهندس معتز رسلان، رئيس المجلسين، إن الندوة تناقش العديد من المقترحات المتعلقة بالملف، لافتا إلى أن الصناعة المصرية عانت لسنوات طويلة من مشاكل وتحديات هائلة، أثرت كثيرا على تطورها وأضعفت من قدرتها على المنافسة، لذلك تبنت الحكومة استراتيجية طموحة لتنمية وتعميق التصنيع المحلى وزيادة التجارة الخارجية، من خلال التوسع في المجمعات الصناعية وفتح أسواق جديدة للمنتج المصري.

وأضاف رسلان أنه على الرغم من الجهود الكبيرة والطموحات، فما زالت هناك بعض التحديات التى مازالت تواجه المستثمر الصناعى، وتحد من انطلاق الصناعة.