رئيس جامعة بنها: أشكر الرئيس على ثقته.. وآلية حديثة لتواصل الطلاب مع الجامعة قريبا (فيديو)

محافظات

بوابة الفجر
Advertisements

وجه الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية على الثقة الغالية والمسؤولية الكبيرة التي أولاها له بتعيينه رئيسًا لجامعة بنها، مؤكدًا أنها مسئولية كبيرة، متمنيًا النهوض بجامعة بنها خلال فترة توليه رئاستها.


وقال السعيد، إن الفترة القادمة ستشهد تطور مفهوم دور الجامعة في خدمة المجتمع وزيادة الخدمات المقدمة من الجامعة للمجتمع المحيط.




وأضاف أن الطلاب من أهم المحاور الرئيسية للعملية التعليمية، وهم المحركين الاساسيين للمبادرات الطلابية، معلنًا عن قرب انشاء ألية تكنولوجية حديثة للتواصل المباشر والفعال بين ادارة الجامعة والطلاب، بهدف توصيل صوت كل الطلاب بسهولة والتعرف عن قرب علي أرائهم ومقترحاتهم وحل المعوقات التي تواجههم.




وتفقد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها،الخميس، إدارات العمل المختلفة بإدارة الجامعة وذلك للإطمئنان على سير العمل بها وأحوال العاملين بالجامعة رافقه خلالها الدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وامناء الجامعة المساعدين.


وقدم رئيس جامعة بنها خلال الجولة التهنئة لجميع السيدات العاملات بإدارات الجامعة المختلفة احتفالا بعيد الأم قائلا " تحية وشكر لكل أم مصرية في عيدها"


واكد السعيد على ضرورة ازالة اى معوقات لرفع كفاءة الجهاز الادارى بالجامعة ومراجعة اشتراطات ومتطلبات اﻟﺴﻼﻣﺔ واﻷﻣﻦ اﻟﺼﻨﺎﻋﻲ مشيرا الى ان الحفاظ على أمن وسلامة الطلاب والعاملين والمنشات والوثاق أولوية كبرى ومن الضروريات لمؤسسات العمل.




وشدد رئيس جامعة بنها على ضرورة حسن استغلال الموارد المتاحة الاستغلال الأمثل بما يخدم المصلحة العامة للجامعة والحفاظ على المال العام.


وفي سياق آخر أكد الدكتور عيد حميده عميد كلية التجارة ببنها، أن دور عضو هيئة التدريس لا يقتصر على العملية التعليمية فقط بل تمتد لغرس معانى الإنسانية بداخلهم.




جاء ذلك خلال احتفالية تكريم الامهات المثاليات بالكلية،ووجه حميدة حديثه للطلاب عن فضل الأم وكيف لعبت دورا أساسيا فى حياة أبنائها حتى أصبحوا رجالا ونساءا يفتخر بهم المجتمع.




وحث الطلاب أن يحسنوا معاملة آبائهم إن كانوا يريدون كسب الدنيا والآخرة مشيرا الي ان دور القياده لايقتصر على الادارة فقط بل كيفية التعامل مع أبنائهم الطلاب وحثهم على حسن التعامل لينعكس هذا على سلوكهم فى المجتمع.




وخلال الحفل تم تكريم العديد من الأمهات وخاصة بعض الأمهات المقيمين بدار المسنين والمدعوين لحضور الحفل الذى نظمته إدارة الكلية وبالتعاون مع إتحاد الطلاب بالكلية وبحضور الدكتور محمد خليل وكيل الكلية للدراسات العليا ومرسى قاسم مدير عام الكلية.


ومن جانبه وجه الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، التحية والتقدير للدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية علي دعمه لجامعة بنها،مطالبا بمزيد من الدعم المستقبلي لخدمة اهالى المحافظة.


واشاد السعيد خلال الاحتفالية التى نظمتها الجامعة لتكريم طلاب المرحلة الاولى من مبادرة " صنايعية مصر "، وذلك بحضور الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور هشام البطش والدكتورة إيمان البيطار المشرفين على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء كليات الحاسبات والمعلومات والهندسة بشبرا والفنون التطبيقية وهندسة بنها والتربية النوعية والزراعة وامين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع ووكيل وزارة التربية والتعليم ومدير عام التعليم الفني، بنجاح المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية " صنايعية مصر " مؤكدا انها تعد من المبادرات الهامة والتى لها مستقبل ومراحل كثيرة لخدمة طلاب وشباب القليوبية مضيفات ان جامعة بنها تدعم تلك المبادرات المجتمعية بشكل كامل.




واكد رئيس جامعة بنها،أن هناك تطورا لمفهوم دور الجامعة في العمل المجتمعي والذي سنعمل عليه خلال المرحلة المقبلة من منطلق أن جامعة بنها هي بيت الخبرة الرئيسي في محافظة القليوبية والدور المجتمعي هو المستقبل الذي سنعمل عليه ومن هذا المنطلق سوف يتم اطلاق حوار مجتمعى حول جميع الافكار والمبادرات التى تتبناها الجامعة باعتبار ان المجتمع هو المستفيد الأكبر من هذه المبادرات المجتمعية.